2013/05/29

ميس حمدان: أخوض منافسة شرسة مع نفسي
ميس حمدان: أخوض منافسة شرسة مع نفسي


حسام عباس – دار الخليج

على مدى يومين، صورت الفنانة ميس حمدان كليباً جديداً في بيروت بعنوان “ما أريده”، باللهجة الخليجية مع المخرج اللبناني فادي حداد .

“ما أريده” أغنية سجلتها ميس منذ عدة شهور في ستوديو ماجد المهندس بالقاهرة، من كلمات أحمد علوي وألحان ناصر الصالح في ثاني تعاون بينهما بعد فيلم “كيف الحال” الذي كان أول تجربة سينمائية لميس منذ عدة سنوات، وكانت أغنيته أيضاً باللهجة الخليجية والتوزيع لهشام السكران .


التقينا ميس أثناء وجودها في القاهرة لتتحدث عن “ما أريده” الأغنية والكليب . .



ما سبب حماسك لتصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب في هذا التوقيت؟

بين الحين والآخر أحب أن أقدم أغنية لأذكر الجمهور بأن لدي موهبة الغناء وأغنية “ما أريده” باللهجة الخليجية، وأنا أجيد هذه اللهجة بحكم تجربتي السابقة في فيلم “كيف الحال” الذي تعاونت خلاله أيضاً مع الملحن الكبير ناصر الصالح ملحن أغنية “الأماكن” لفنان العرب محمد عبده .


معروف أنك بدأت مشوارك الفني بالتقليد، هل هذا أفادك في مسألة الغناء باللهجة الخليجية؟

بكل تأكيد فأنا منفتحة على كل اللهجات العربية، خصوصاً أنني أردنية في الأصل وحياتي كانت متفرقة بين العديد من الدول .



عندما تقومين بالغناء تدخلين في منافسة مع شقيقتك مي، ماذا يكون موقفها؟

مي شقيقتي وحبيبتي، ولا يمكن أن أفكر في منافستها، لأنها هي المطربة بالأساس وإن جاءت إلى مجال التمثيل مؤخراً أيضاً، وعلاقتي بها ممتازة، وهي أكثر من يشجعني على استغلال إمكاناتي الفنية في الغناء وتساندني كثيراً، فأخوض منافسة شرسة مع نفسي في الغناء من حين لآخر .


ماذا عن حصاد تجربتك في تقديم برنامج “سيسترز سوب” مع شقيقتيك مي ودانا حمدان؟

تجربة مميزة ومختلفة وصداها لدى الجمهور في الوطن العربي مشجع جداً، والبرنامج دمه خفيف ومتنوع ويقدم الترفيه والمعلومة المفيدة أيضاً .



هل البرنامج هو تعريب لفكرة برنامج “كردشيان فاميلي”؟

هذا غير حقيقي لكن التشابه الوحيد هو أننا شقيقات من عائلة واحدة، نقدم البرنامج، لكن الشكل والمضمون مختلفان .



نأتي إلى الدراما والسؤال عن مسلسلك المؤجل منذ أكثر من عامين بعنوان “العنيدة” الذي أحاطته المشكلات؟

بالفعل أنا لست محظوظة في هذا العمل الذي كنت أعتبره بطولة مهمة وتجربة كبيرة في مشواري، وقد أعتذر عن عدم استكمال تصويره المخرج عادل الأعصر، ثم اعتذر المخرج رائد لبيب، والمشكلة ليست عندي، ولكن لدى الشركة المنتجة، وأتمنى أن نستكمل تصوير المسلسل ويخرج للنور .



قدمت دور “جواهر” الصعيدية في مسلسل “النار والطين” ألم تكن مغامرة؟

المغامرة كانت من المخرج أحمد عبد الظاهر الذي تحمس لترشيحي للعمل ودور “جواهر” الغازية التي ترتبط بعلاقة حب مع البطل ياسر جلال، ويحدث الفراق وقد سألته عن المغامرة، فقال لي إنه يثق في قدراتي على الجمع بين التمثيل والرقص والغناء وتقديم اللهجة الصعيدية بشكل جيد، لأن لهجتي الأردنية قريبة من اللهجة الصعيدية .


هل فوجئت بالنجاح الكبير لمسلسل “طرف تالت” الذي شاركت في بطولته وعرض في شهر رمضان؟

أولاً، أنا سعيدة بالتجربة جداً، والنجاح الذي حققه المسلسل كان أكثر من المتوقع، لكن لأنه بطولة جماعية وضم مجموعة متميزة من الشباب الموهوب الذي سبق أن حقق نجاحات كثيرة، وكذلك المخرج الواعد محمد بكير والورق المتميز، كل هذه كانت عناصر نجاح مهمة .


إبهار

ميس حمدان تقول عن كليبها الجديد “ما أريده”: تم التحضير لهذا الكليب على مدى شهرين قبل التصوير ما بين إعداد الفكرة ومرحلة التنفيذ، وأظهر في الكليب بأكثر من “لوك” مختلف، وقد استعنت بمصمم الأزياء العالمي فؤاد سركيس الذي اختار لي باقة من الفساتين تجمع بين العصرية والكلاسيكية، ولا أنكر أنه كان هناك اهتمام بعنصر الإبهار في الملابس والديكور .