2013/05/29

نانسي عجرم: جاهزة لـ «آراب أيدول»
نانسي عجرم: جاهزة لـ «آراب أيدول»


ربيع فران – السفير


لا تهدأ نانسي عجرم هذه الأيام، وتسافر كثيراً. بين طائرة وأخرى، تتمكّن بصعوبة من سرقة بعض الوقت مع صاحبة «أخاصمك آه»، لإجراء لقاء صحافي. كانت قبل أيام في الدوحة لإحياء حفلة في «مهرجان الربيع 2013»، بمناسبة عيد الحبّ، خصصتها لجمهور من الأطفال، لم يتردّد معظمهم في محاولة تقبيلها والتقاط الصور معها. تقول عجرم إنّ ألبومها الأخير «سوبر نانسي» المخصص للأطفال، لاقى نجاحاً كبيراً، في لبنان، وخلال زيارتها لدول عربيّة.

إلى جانب حفلاتها والتحضير لألبوم غنائي جديد، تستعدّ عجرم لإطلالتها المرتقبة في برنامج «آراب أيدول» مع نجوم لجنة التحكيم. بدأت «أم بي سي» خلال الأسبوع الماضي ببثّ إعلانات الموسم الثاني من البرنامج، بعدما خصصت مؤتمراً صحافياً ضخماً لإطلاقه مطلع الشهر الحالي. مشاركة النجمة الشابة في البرنامج كحكم، أثارت جدلاً، لناحية صغر سنها، إضافةً إلى ما قيل حول خلافات في الكواليس بين أعضاء لجنة التحكيم. تقول عجرم: «فرحت كثيراً بمشاركتي في البرنامج، ولم أعر اهتماماً للانتقادات التي أثيرت حول مشاركتي، فقد درست أصول الغناء والموسيقى، وخبرتي تمتد لأكثر من 15 عاماً، كما أجيد العزف على أكثر من آلة موسيقيّة». وتضيف مازحةً: «أنا «القلب الحنون» في اللجنة، خصوصاً أنّني أقدّر موقف الهواة الباحثين عن فرصة للنجاح وعرض موهبتهم الصوتيّة أمام جمهور كبير».

من ناحية ثانية، تنفي عجرم كلّ ما قيل عن خلافات بينها وبين أعضاء لجنة التحكيم في «محبوب العرب». «أحترم راغب علامة، وأحلام صديقتي، والمنافسة بيني وبينها أمرٌ مشروع، خصوصاً إن كان لا يحمل ضغينة أو خلفيّات. على العكس، فإنّ أحلام فنانة لها ثقلها في عالم الغناء العربي، وكذلك راغب وحسن الشافعي، وهم أصدقاء بالدرجة الأولى، وأمنيتي الوحيدة أن نضيف جميعاً على برنامج «آراب أيدول» ما يصبو إليه الجمهور».

تؤكّد عجرم أنها سجلّت ديو مع راغب علامة، ربما يُعرض قبل بداية الموسم الثاني من البرنامج. لكنّها تنفي أن يكون علامة وراء مشاركتها في لجنة تحكيم «محبوب العرب»، قائلةً: «راغب صديق لكن «أم بي سي» هي من طلب منّي المشاركة في اللجنة».

وحول إطلالتها في سهرات البرنامج، تؤكّد: «لست خائفة. لقد جهزّت نفسي، وسأرتدي من تصاميم المصمم عالمي إيلي صعب، كما سأهتم بكل المشتركين لإيصال من يستحق إلى المراحل النهائية، جنباً إلى جنب الجمهور طبعاً».

في هذه الأثناء، تتحضّر عجرم لإطلاق ألبوم جديد، وقد أصدرت منه حتى الآن أغنيتين منفردتين، هما «يا غالي عليّ» و«بدك تبقى فيك». تقول: «يعاني الإنتاج الموسيقي والغنائي كثيراً هذه الأيام، بسبب القرصنة، خصوصاً إنّ الإنترنت يتطور بطريقة سريعة وملفتة». تضيف: «أتولّى حالياً إنتاج أعمالي بنفسي، من أعمال غنائية وفيديو كليب، عبر شركتي «إن 2 ميوزكا»، وتقوم شركة «آرابيكا» بمهمة التوزيع بناءً على اتفاق بيننا، ويتولى جيجي لامارا مدير أعمالي الإشراف على كلّ ذلك». برأيها فإنّ الإنتاج الفردي هو الحلّ الأنسب، في سوق فنّي يعاني من أزمات عديدة، أبرزها انصراف الجمهور عن الـ «سي دي»، نحو مصادر الموسيقى الرقميّة.