2012/07/04

وفاء عامر: سوزان مبارك مشروعي المقبل
وفاء عامر: سوزان مبارك مشروعي المقبل


دار الخليج


تحمست للمشاركة في الجزء الثاني من مسلسل “الدالي” للعمل مع النجم نور الشريف فزادت مساحة الدور في الجزء الثالث الذي عرض في رمضان هذا العام وقد تأجل من العام الماضي، وكان يمكن أن يكون “تحية كاريوكا” أيضاً لولا تأجيل العمل الذي يحكي قصة حياتها، وتنتظر عرض فيلم “كف القمر” للمخرج خالد يوسف الذي تعتبره أهم فيلم سينمائي في مشوارها، وتعد لمفاجأة بتقديم شخصية سوزان مبارك في مسلسل تلفزيوني ليعرض في العام المقبل . وحول “الدالي” و”كف القمر” و”كاريوكا” ومشاريعها الجديدة كان مع الفنانة وفاء عامر هذا اللقاء .

* هل كنت تعرفين أن مساحة دورك في الجزء الثالث من مسلسل “الدالي” سوف تزيد عندما شاركت في الجزء الثاني بدور ضيفة شرف؟

- أبدا لأنه كان يمكن ألا يقدم الجزء الثالث من الأساس، لكن نجاح المسلسل دفع لاستمراره، وعندما شاركت في الجزء الثاني كان لأجل العمل مع نجم كبير هو نور الشريف، وشخصية رشا المندراوي صارت مهمة في الأحداث ومحور مفاجآت وقد نجح المؤلف وليد يوسف في الاستفادة منها .

* هل تأجيل عرض المسلسل لهذا العام جاء في مصلحته؟

الحمد لله جاء في مصلحته لسببين، الأول أن الأعمال المهمة هذا العام قليلة بغياب عدد غير محدود من النجوم والنجمات وقلة الإنتاج، أما السبب الثاني فهو أن أحداث الجزء الثالث وكأنها تتحدث عن مبررات الثورة المصرية التي قادها الشباب في 25 يناير/كانون الثاني من بداية هذا العام .

* هل كنت تتمنين إنجاز مسلسل “كاريوكا” ليقدم هذا العام؟

- بكل تأكيد لأنني تحمست للعمل وشخصية الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، وكنا قد بدأنا التصوير بالفعل لكن أحداث الثورة وحظر التجوال أجبرا فريق العمل والشركة المنتجة على التأجيل، وإن شاء الله نواصل التصوير بعد إجازة عيد الفطر المبارك .

* ما الجديد الذي ستقدمينه في شخصية تحية كاريوكا؟

- سنقدم الجانب السياسي في حياتها خاصة في شبابها وبداية عملها بالفن، كذلك الأيام الأخيرة في حياتها التي تقربت فيها إلى الله، ودورها في حياة عدد كبير من نجوم الفن حيث كانت تساعد الجميع .

* ما حكاية المسلسل الذي تنوين تقديمه عن سوزان مبارك؟

- تقدم لي مؤلف شاب بملخص لفكرة مسلسل عن حياة سوزان مبارك زوجة الرئيس المصري السابق، وتحمست لها جداً، وقمنا بتسجيل الفكرة في الشهر العقاري باعتباره المؤلف وأنا بطلة المسلسل لنقدمه العام المقبل إن شاء الله .

* هل ترين نفسك مناسبة لهذه الشخصية؟

- أولاً، المؤلف هو الذي رآني مناسبة للشخصية، ومسألة الشكل يمكن التغلب عليها بالماكياج والملابس، ولا تنس أنني كنت بعيدة عن شخصية الملكة نازلي التي قدمتها في مسلسل الملك فاروق ورغم ذلك نجحت فيها جداً .

* لكن بعد الثورة وفي ظل الوضع الراهن ربما تكون سوزان مبارك شخصية مكروهة . . فماذا يغريك في تقديمها؟

- لأنها كانت سيدة مهمة جداً ومؤثرة في تاريخ مصر من خلال وجودها في دائرة الحكم طوال السنوات الثلاثين الماضية، وإذا كرهني الجمهور سأكون قد نجحت في توصيل الرسالة للمشاهد .

* ماذا عن فيلم “كف القمر” مع المخرج خالد يوسف؟

- من أهم أفلامي في مشواري الفني على الإطلاق وأنتظر عرضه بفارغ الصبر لأنني أقدم خلاله أحلى أدواري وأجرأها، والفيلم يضم مجموعة مميزة من النجوم مثل غادة عبد الرازق وجومانة مراد وخالد صالح وحسن الرداد وهيثم زكي، والحكاية قوية جداً ومهمة ومثيرة .

* أعرف أنك تقومين في الفيلم بدور أم لخمسة رجال منهم خالد صالح، أليست مغامرة؟

- بكل تأكيد مغامرة كبيرة لكنها ضرورية ومفيدة، ومع مخرج مهم هو خالد يوسف، وأنا أحب المغامرة وسعيدة بالفيلم الذي أتوقع أن يكون مفاجأة للجمهور وسيحقق نجاحا كبيرا .

* كيف مر عليك شهر رمضان هذا العام؟

- الحمد لله مع أسرتي وابني عمر الذي سعدت بالتفرغ له ليأخذ إجازته كما يجب، وشهر رمضان يكون للعبادة والقرآن ولكنني أتمنى الاستقرار لمصر وأن يعود الأمان ويرتاح الناس خاصة الفقراء .