2012/07/04

"والت ديزني" تحول اشهر افلامها إلى 3D
"والت ديزني" تحول اشهر افلامها إلى 3D


بوسطة – مواقع وصحف عالمية


بعد النجاح الذي حققه فيلم "الأسد الملك"، وتخطيه حاجز الـ80 مليون دولار خلال أسبوعين فقط، أعلنت شركة "والت ديزني وبيكسار" نيتها إعادة تقديم بعض أفلامها الشهيرة بطريقة البعد الثالث أيضا.

ورأت الجهات المنتجة أن تجربة "الأسد الملك" أكدت للجميع الآن أن أفلام الرسوم المتحركة التي استطاعت أن تحتل مكانا في قلوب الصغار من قبل ما زالت تستطيع أن تجلب جمهورا جديدا، وتحقق الأرباح لأنه في النهاية مشاهدة هذه الأفلام على الشاشة الكبيرة له مذاقه الخاص الذي يفضله الجميع.

ومن الأفلام المتوقع إعادة تقديمها لتتحول إلى البعد الثالث وتواكب تطور هذا العصر "الجميلة والوحش"، وهو عمل رشح لجائزة الأوسكار كأفضل فيلم، وحقق 380 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي عند عرضه، وفيلم "العثور على نيمو" وقد حقق 867.6 مليون دولار، وفيلم "الوحوش" وحقق 526.9 مليون دولار، و"عروس البحر الصغيرة" وحقق 228.9 مليون دولار وغيرها من الاعمال التي ما زالت تعتبر من أساطير السينما الكلاسيكية الأمريكية.

وقد تم تحديد مواعيد عرض بعض هذه الأفلام ومنها فيلم "الجميلة والوحش" في منتصف شهر كانون الثاني 2012، وفيلم "العثور على نيمو" في ايلول 2012، وفيلم "عروس البحر الصغيرة" في ايلول 2013.

وقال مدير استوديوهات "والت ديزني" الان بيرجمان: "القصص والشخصيات العظيمة تصبح خالدة وشركة ديزني محظوظة بأنها تمتلك كنزا من الاثنين، ونحن سعداء بأن نعطي الفرصة للجمهور من كل الأعمار أن يختبروا الأفلام التي أحبوها بطريقة أكثر إثارة وهي البعد الثالث خاصة الجيل الجديد الذي لم يشاهدها على شاشة السينما من قبل