2012/07/04

بريندان جليسون يلعب دور مجرم حرب يحب خادمة
بريندان جليسون يلعب دور مجرم حرب يحب خادمة


بوسطة – مواقع وصحف عالمية


يلعب بريندان جليسون والممثلة الأسترالية أبي كورنش، بطولة فيلم "رجل عادي"، من سيناريو وإخراج براد سلبرلنج، مخرج فيلمي "أرض التائهين" و"مدينة الملائكة".

وتدور قصة الفيلم حول علاقة غير متوقعة بين مجرم حرب، "جليسون" يعيش مختبئا من ملاحقة العدالة له، وخادمته التي تلعب دورها أبي كورنش، وهي التي تمثل حلقة الوصل الوحيدة بين جليسون والعالم الخارجي من حوله، والمخلوق الإنساني الوحيد الذي تربطه به علاقة بشرية.

وتتطابق شخصية بطل الفيلم مع وقائع حياة مجرم الحرب الصربي سلوبودان ميلوسوفتش، الذي لاقته المنية في سجنه في لاهاي عام 2006.

وبدأ مشروع الفيلم منذ عام 2010، وكان ليام نيسون من المرشحين لدور البطولة فيه، ليجسد شخصية المجرم الهارب، ولكن برندان جليسون استطاع الفوز بترشيح سلبرلنج لهذا الدور، رغم انشغاله في أفلام "الغراب الأسود" و"المنزل الآمن" هذا العام، كما يقوم بالأداء الصوتي في فيلم "القراصنة-عصابة اللامتكافئين."

ويعد "رجل عادي" أول فيلم يقوم بإخراجه سلبرلنج منذ عام 2009، ولذلك يأمل أن يحقق فيه نجاحا كبيرا رغم الميزانية المتواضعة المرصودة له، ويخطط للبدء في التصوير في سيبيريا مطلع الخريف القادم، أما كورنش، فكانت تعمل مؤخرا في الفيلم الدرامي "الفتاة"، الذي يتناول حياة المهاجرين، وانتهت أيضا من تصوير الفيلم الكوميدي "سبعة مرضى نفسيين"، للمخرج مارتين ماكدونا.