2013/11/04

صلاح عبدالله
صلاح عبدالله

 

حسام عباس – دار الخليج

 

 

 

تتعدد أدواره وأعماله بين التلفزيون والسينما ليضع نفسه في مكانه “الجوكر” في الساحة الفنية، ودائماً له بصمة على شخصياته يصبغها من روحه وتميزه الذي تأسس على الخبرة ونضج الموهبة، إنه الفنان صلاح عبد الله الذي أطل في رمضان الفائت في مسلسلي “الوالدة باشا” مع سوسن بدر و”الرجل العناب”، وبينما غاب عن السينما في الفترة القصيرة الماضية يعود إليها في فيلم جديد “حلاوة روح” مع هيفاء وهبي، ولديه أعمال أخرى في الطريق . . عنها وعن أعماله الرمضانية يتحدث هنا .

 

* هل ظلم مسلسل “الوالدة باشا” بعرضه في شهر رمضان الماضي؟

 

- ربما، لأنه عمل مختلف عن كل ما عرض وهو عمل اجتماعي جمهوره فوق منتصف العمر ولم يعتمد على نجم أو نجمة من الأسماء اللامعة، وقد عرض حصريا على قناة CBC  ورغم ذلك نال الاحترام لأنه مكتوب بشكل رائع وضم مجموعة من المواهب المهمة مثل سوسن بدر وباسم سمرة وعبير صبري وآيتن عامر وأخرجته الموهوبة شيرين عادل .

 

* ماذا حمسك لمسلسل “الرجل العناب”؟

 

- فكرة المسلسل جديدة ومختلفة، والعمل مع مجموعة من الشباب الموهوب، وقد تحمست لمساندتهم، ودوري كان مختلفاً والعمل شكل جديد من الفانتازيا الكوميدية، وجمهوره من الأطفال والكبار، وقد استمتعت بالتجربة جداً .

 

* المسلسل تم عرضه حصرياً على قناة “دريم” هل أضره ذلك؟

 

- بكل تأكيد عرض العمل على أكثر من قناة يكون في مصلحته ويزيد من فرص مشاهدته، لكن على كل حال قناة “دريم” من القنوات المميزة، وفي رمضان الفائت عرضت عدداً مميزاً من المسلسلات وزادت مساحة مشاهدتها أكثر من كل عام .

 

* ما تقييمك لدراما رمضان الفائت؟

 

- كانت هناك أعمال رائعة تميزت بالجرأة والجودة، وواضح أن هناك تقدماً  في صناعة الدراما المصرية لوجود جيل جديد من الكتاب والمخرجين والفنيين المبدعين، إضافة إلى انتشار ظاهرة الأعمال التي لا تراهن على النجم الأوحد وتراهن على الموضوع وفريق عمل المتكامل .

 

* ماذا حمسك لتوافق على المشاركة في بطولة مسلسل “الخديوي” مع النجمة يسرا؟

 

- العمل ضخم ومختلف عن الدراما التاريخية التي قدمناها في مصر قبل ذلك، ويضم مجموعة مهمة من نجوم ونجمات مصر إلى جانب يسرا وقد تخوفت من التجربة في البداية لكن صديقي المخرج عمرو عرفة وفريق الإنتاج أقنعوني بالمشاركة وأتمنى أن يخرج المسلسل بالمستوى الذي نتمناه .

 

 

* سبق أن قدمت شخصية مصطفى النحاس في عمل درامي، هل تستهويك الشخصيات التاريخية؟

 

- أفضل أن تكون الشخصية مجهولة للمشاهد لأنني لا أحب التقليد وأقدمها من خلال الكتب والتاريخ، وقدمت أيضاً “أبو السعود الابياري” في مسلسل “أبو ضحكة جنان” مع أشرف عبد الباقي عن الفنان الراحل إسماعيل ياسين، وقد استمتعت بالتجربة جداً .

 

* ماذا أغراك في فيلم “حلاوة روح” مع هيفاء وهبي؟

 

- العمل مختلف، وسوف تظهر خلاله بشكل مختلف، والفيلم يضم مجموعة مميزة من الفنانين الذين أرتاح في العمل معهم مثل باسم سمرة ومحمد لطفي والإخراج لسامح عبد العزيز الذي قدمت معه فيلمي “كباريه” و”الفرح” وكانا من أهم أفلامي .

 

* كيف ترى حال السينما في الفترة الأخيرة؟

 

- لا شك في أن هناك أزمة كبيرة في السينما أثرت في كم الإنتاج، والأفلام المقدمة معظمها دون المستوى لكن على كل حال يجب أن نقف ضد أي إنتاج في هذه المرحلة، ولا بد أن نشجع كل منتج يغامر بأمواله لتستمر الصناعة .

 

* لديك أكثر من عمل مؤجل من العام الماضي، ماذا عنها؟

 

- كان هناك مشروع مسلسل “العملية ميس” مع أحمد حلمي وتأجل العام الماضي وأتمنى أن يتم تنفيذه هذا العام ليعرض في رمضان المقبل لأنه عمل مختلف والعمل مع حلمي سيكون له مذاقه الخاص .

 

* شاركت في أوبريت “مصر قد الدنيا” في ذكرى انتصار أكتوبر الماضي، كيف وجدت التجربة والمناسبة؟

 

- بكل تأكيد كنت فخوراً جداً بهذه المشاركة في مناسبة عظيمة من أهم مناسبات مصر، خاصة في هذا الوقت بعد ثورة 30 يونيو التي أنقذت مصر، وسعدت بالمشاركة مع هذا العدد من نجوم مصر والوطن العربي المخلصين والمحببين للوطن .