2020/02/16

خاص بوسطة
في مرحلة التحضير لدخول انتخابات نقابة الفنّانين السوريين، أكدت الممثلة تماضر غانم أنها تشعر بالحماس والرغبة بالتغيير، والمشكلة سابقاً تمثلت بانعدام ثقافة الانتخابات والترشح "كنا نتواصل مع زملائنا ليشاركوا بالانتخابات، لكنهم كانوا يقولون لا نريد النزول، لن يتغير شيء" مضيفة "من أصل 800 كان يأتي 200، هم المعتادون على الانتخابات فيبقى نفس المجلس".
وفي حديثها مع "بوسطة"، أوضحت أن ما تصبو إليه من مشاركتها في الانتخابات هو التغيير بالدرجة الأولى، ورفع الظلم الواقع على الفنانين الأعضاء "نحن كنقابة مهمتنا رفع الظلم عن الأعضاء، لأنني ظلمت كثيراً درامياً وهدفي ليس العقود، إنما جمع العالم على المحبة وهذا بيتنا الثاني"، وأضافت: "هناك من بقي 20 عاماً على الكرسي ولم يغير ولن يغير "مشيرة إلى أن الناس في هذه الدورة يريدون التغيير والمشاركة" نحن في فرعنا أقدم شخص أصبح له 16 سنة، وصار لدى الناس ثقافة التغيير".
كما نوهت غانم إلى أنها تعاني في فرع دمشق كونها تعمل بمفردها والأعضاء لا يعملون "يد واحدة لا تصفق" وأكملت: "المشكلة فينا أننا ننشغل ببعضنا وننسى الأعضاء".
تبدأ انتخابات النقابة يوم الأحد القادم (23 شباط 2020) في دمشق، ثم تجري بريف دمشق في 24/2 وتمتد تباعاً إلى بقية المحافظات السورية حتى تاريخ 4 آذار.