2012/07/04

منتجون من إيران في زيارة لمؤسسة الإنتاج
منتجون من إيران في زيارة لمؤسسة الإنتاج

خاص بوسطة – ديانا الهزيم


زار الكاتب والمنتج الإيراني عباس أكبري والسيد مهدي زفاري مسؤول العلاقات العامة في شركة "أكبري" المخرج فراس دهني المدير العام لمؤسسة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي، بهدف إقامة تعاون فني مشترك بين كل من سورية وإيران.

بدأت زيارة الوفد باجتماعٍ ضم كل من السيدان أكبري وزفاري والسيد دهني إضافةً إلى مجلس إدارة المؤسسة وأيضاً الإعلامي حازم كلاس الذي رافق الوفد كمترجم شخصي للسيد أكبري، وذلك في مبنى المؤسسة، حيث تم طرح مشروع لتعاون فني مشترك بين الطرفين.

انتقل الوفد فيما بعد إلى موقع تصوير مسلسل "المفتاح" الذي تنتجه المؤسسة حيث التقى هناك بمخرج العمل هشام شربتجي وكل من الفنانة أمل عرفة والفنانة وفاء موصللي وتم تبادل الحديث حول الإنتاجات السورية وتأثير الدراما السورية في إيران حيث، أكد عضوا الوفد للمخرج شربتجي أن مسلسله "يوميات مدير عام 1" قد ترجم للفارسية وحصد نسبة متابعة عالية المستوى في إيران.

بوسطة رافقت الوفد في زيارته موقع تصوير مسلسل "المفتاح"، وفي تصريح خاص وحصري لبوسطة قال السيد أكبري: «أنا سعيد جداً بهذه الزيارة لسورية وتحديداً للسيد فراس دهني ونأمل أن يحدث فيما بيننا تعاون في المستقبل القريب فالدراما السورية معروفة ومهمة جداً وتضم خبرات كبيرة يجب الاستفادة منها، وأجمل ما لمسته من خلال زيارتي هذه هو اللطف الذي يتمتع به السوريون فهم شعب طيب ومضياف ولم نشعر إلا وكأننا في بلادنا».

الجدير ذكره أن فكرة هذه الزيارة انطلقت حسب قول الوفد الإيراني بداية من أهمية الدراما السورية والإنتاجات الضخمة التي تنتجها والصيت القوي الذي تتمتع به، إضافةً إلى العلاقات الودية الطيبة التي تجمع كل من البلدين سورية وإيران.