2012/07/04

بوسطة ترصد خفايا "المصابيح الزرق" قبل بداية التصوير
بوسطة ترصد خفايا "المصابيح الزرق" قبل بداية التصوير

خاص بوسطة – ديانا الهزيم


أشرفت أسرة مسلسل "المصابح الزرق" الفنية على الانتهاء من التحضيرات النهائية ما قبل تصوير العمل المتمثلة بديكورات اللوكيشن "موقع التصوير" وأزياء الشخصيات وماكياجها، وضمن زحمة هذه التحضيرات زارت كاميرا بوسطة بشكل حصري موقع تصوير العمل في منطقة باب السلام بدمشق القديمة والتقت مخرج العمل فهد ميري ومدير الإنتاج ماجد صليبي.

أكد المخرج فهد ميري بشكل حصري وخاص لبوسطة أن العمل سيبدأ تصويره خلال اليومين القادمين عند الانتهاء بشكل تام من كل التحضيرات، حيث ستكون تصوير المشاهد الأولى في دمشق ثم ينتقلون إلى الساحل السوري.

مدير إنتاج العمل السيد ماهر صليبي أظهر لبوسطة تفاؤله بالعمل وأكد: «مؤسسة الإنتاج لم تبخل علينا إنتاجياً أبداً ولبت كل متطلباتنا، وإخراجياً المخرج فهد ميري يهتم بأدق التفاصيل كي يظهر العمل بشكله الأمثل إضافةً إلى أن العمل يضم مجموعة كبيرة من النجوم على رأسهم غسان مسعود وسلاف فواخرجي».

كما يضم العمل فريقاً فنياً محترفاً منهم المخرج المنفذ للعمل شادي علي، ومحمد حجازي، مهندس الديكور لبيب رسلان، مشرف الإكسسوار أحمد السيد، مهندس الديكور المساعد نصر دياب، مصممة الأزياء ظلال الجابي، الماكييرة سلوى عطا الله، منفذ الإنتاج إسماعيل أبو رافع، مدير التصوير جلال ناصر، مهندس الصوت أحمد شهاب وغيرهم.

الجدير ذكره أن مسلسل "المصابيح الزرق" من إنتاج مؤسسة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي تحت إشراف المخرج فراس دهني، والعمل مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير حنا مينة التي تحمل الاسم نفسه لكن قام بكتابة السيناريو للعمل الكاتب محمود عبد الكريم، والعمل يتحدث عن فترة الأربعينات في سورية وتحديداً الساحل السوري.