2012/07/04

صفاء سلطان بين "بنات العيلة" و"الولادة من الخاصرة 2"
صفاء سلطان بين "بنات العيلة" و"الولادة من الخاصرة 2"


بوسطة – بيان صحفي


تشارك النجمة صفاء سلطان في مسلسل "بنات العيلة" من تأليف رانيا بيطار وإخراج رشا شربتجي وإنتاج شركة كلاكيت، وفق ما جاء في بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي لصفاء.

وتجسد سلطان في العمل شخصية "رانيا" إحدى بنات العائلة التي تضم عدداً من بنات الخالة، وهي فتاة وحيدة بين إخوتها الشباب، وتكون متزوجة من رجل أعمال مصري ولديها ولد واحد وتعيش حياة مستقرة ومرفهة وتملك مركز تجميل ضخم.

وعن وتفاصيل دورها في العمل، الذي يجري تصويره حالياً في دمشق وريفها، قالت سلطان في تصريح صحفي: «"رانيا" إمرأة طيبة وحنونة جداً جدا،ً والكل يأتي إليها ليشكي همومه وهي تحاول دائماً أن تقدم لهم النصيحة وخصوصاً بالنسبة لبنات خالتها اللواتي يقصدنها دائماً، ومن خلال أحداث العمل تتعرض لعارض كبير في حياتها حيث تكتشف أن زوجها كان يكذب عليها "كذبة كبيرة" جداً ولكن بدافع الحب تسامحه وتستمر في الحياة معه ضمن سلسلة من الأحداث».

وأضافت سلطان: «وتكشف أحداث العمل عن تعرض "رانيا" للإصابة بمرض السرطان، وطريقة تعاطيها مع هذا المرض الخطير في رسائل عديدة إنسانية واجتماعية يتضمنها العمل».

وعن المسلسل بشكل عام تابعت صفاء: «العمل ذو طرح إنساني جريء وهو عمل يتحدث عن واقع المجتمع بطريقة معاصرة تتناول تفاصيل الحياة بسهولة وبساطة، عدا عن أنه يقدم رسائل توعوية في مسائل عديدة سواء بالنسبة للزواج أو الطلاق أو المرض ومعاملة الأم وغيرها من التفاصيل الصغيرة التي نتعرض لها يومياً في حياتنا.

ورأت سلطان أن الشخصية التي تقدمها في "بنات العيلة" هي شخصية جديدة كلياً بالنسبة لها، بعد أن اعتاد الجمهور على رؤيتها بأدوار الفتاة الطيبة والبسيطة أو بالأدوار الكوميدية، متمنية أن ينال العمل وشخصية "رانيا" إعجاب الجمهور.

وفيما يتعلق بالعمل مع المخرجة رشا شربتجي قالت سلطان: «العمل مع المخرجة رشا شربتجي غاية في المتعة، وهي دائماً تعمل على إخراج طاقات كبيرة من الممثلين لانراها مسبقاً وأنا سعيدة جداً بالعمل معها».

ولفتت سلطان إلى أن أجواء العمل جميلة جداً وهناك تعاون بين جميع المشاركين في العمل من ممثلات وممثلين، مشيرة إلى أن المسلسل «يجمع عدداً كبيراً من الزميلات الرائعات اللواتي أكن لهن كل الحب والاحترام وهذه أول مرة أجتمع فيها مع النجمة نسرين طافش بعمل وأنا سعيدة بذلك».

وعما إذا كانت ستشارك في الجزء الثاني من مسلسل "الولادة من الخاصرة" للكاتب سامر رضوان والمخرجة رشا شربتجي، أضافت سلطان: «سأكون موجودة في الجزء الثاني من المسلسل، ولكن لغاية الآن لا أعرف شيئاً عن الدور أو عن النص الذي لازال الكاتب سامر رضوان يكتبه لغاية الآن».

وعن رضاها عن العمل في جزئه الأول قالت صفاء: «العمل جميل جداً وحقق جماهيرية كبيرة، وأنا شخصياً حصلت على المرتبة الثانية بجائزة أفضل ممثلة عن دوري في العمل في استفتاء مجلة "سيدتي" بعد الممثلة الكويتية الكبيرة سعاد العبد الله، وأنا سعيدة بهذه النتيجة، خصوصاً أنها جاءت من الجمهور ومن مجلة معروفة».