2012/07/04

يوسف رزق واثق من حبس مازن طه!
يوسف رزق واثق من حبس مازن طه!

خاص بوسطة – يارا صالح


اعتبر المخرج يوسف رزق أن نتيجة الحكم النهائي في قضية تزوير الإيصالات التي رفعها ضده الكاتب مازن طه لا تزال بيد محكمة الاستئناف التي استأنف أمامها الحكم الابتدائي في القضية.

وفي تصريح خاص لبوسطة، قال رزق: «الحكم صدر لأنني كنت مسافراً خارج البلد وتغيبت بالتالي عن الجلسة، ولكن كل الوثائق التي أملكها ستثبت أن القضية لي، لأن الإيصالات التي أملكها تحمل إمضاء مازن طه وتدل على أنه حصل على حقه كاملاً "وحبة مسك"».

رزق أشار إلى أن البت في هذه الدعوى سيعيد القضية الأخرى بخصوص ملكية نص مسلسل "ساعة الصفر" إلى الواجهة، وبهذا الخصوص تساءل رزق: «كيف كان التلفزيون السوري سيشتري المسلسل مني لو كان نصه مسروقاً كما يدعي طه؟ لجنة صناعة السينما والرقابة في التلفزيون اشترت مني المسلسل بناء على إيصالات وعقود وورقة تنازل عن المسلسل تحمل توقيع مازن طه وهذا دليل جديد على أن القضية ستنتهي لصالحي أيضاً».

وأكد رزق لبوسطة أن الحكم النهائي في القضية الخاصة باتهامه بالتزوير سيكون «بحبس مازن طه لأن ما قدمه إلى المحكمة ضدي هو افتراء، وهذه تهمة مستقلة يعاقب عليها القانون السوري بالحبس».

وكان الكاتب مازن طه قد استصدر حكماً من محكمة بداية الجزاء الثانية عشرة في دمشق بحبس المخرج يوسف رزق لمدة سنة بجرم تزوير إيصالات مالية تخص المبالغ التي قبضها عن مسلسل "ساعة الصفر".