2012/07/04

باسل وتليد الخطيب يستحضران "مريم" سينمائياً
باسل وتليد الخطيب يستحضران "مريم" سينمائياً


خاص بوسطة – يارا صالح


يعكف المخرج باسل الخطيب وشقيقه تليد على وضع اللمسات الأخيرة على الفيلم السينمائي الجديد "مريم" في ثاني تعاون لهما بعد مسلسل "أنا القدس"، إنتاج العام 2010.

وفي تصريح خاص لبوسطة، قال الخطيب: «الفيلم يتحدث عن المئة عام الأخيرة في تاريخ سورية، من خلال مجموعة من الشخصيات النسائية التي تعيش في أزمنة متباعدة ولكن يجمع بينها الأحداث التي شهدتها سورية عبر هذا التاريخ».

وأضاف الخطيب: «نقوم الآن بوضع اللمسات الأخيرة على السيناريو، الذي استغرق العمل فيه نحو ثلاثة أشهر، ويوجد اتفاق مبدئي مع الأستاذ محمد الأحمد على أن تقوم المؤسسة العامة للسينما بإنتاجه».

الفيلم هو ثاني فيلم روائي طويل لباسل الخطيب بعد فيلم "الرسالة الأخيرة"، من إنتاج العام 2000، وكان في حينها يمثل عودة للقطاع الخاص إلى الإنتاج السينمائي، وهو أمر ضروري بحسب الخطيب، «لأننا نتمنى أن تعمل شركات الإنتاج التلفزيوني على إنتاج أفلام سينمائية، لأن التجربة أثبتت أنه في حال وجود فيلم جيد ومقنع فهو قادر على جذب الجمهور وتحقيق إيرادات في شباك التذاكر».

وعلى الصعيد التلفزيوني، أوضح الخطيب أنه بصدد التحضير لمسلسلَين، هما قيد الدراسة الآن، أحدهما "ليل ونهار" وهو عمل اجتماعي يرصد الواقع السوري في العام الذي سبق بدء الأزمة في البلد، والثاني تاريخي يحمل عنوان "ظلال العاشقين".