2012/07/04

باسم ياخور يعتذر عن "الأميمي" ويتفرغ لـ"المرافعة".
باسم ياخور يعتذر عن "الأميمي" ويتفرغ لـ"المرافعة".

خاص  بوسطة- محمد الأزن

في تصريحٍ خاص لموقع «بوسطة» أعلن الفنان "باسم ياخور" اعتذاره عن مسلسل "الأميمي" بسبب ارتباطاتٍ خاصة، منها السفر إلى القاهرة لتصوير دوره في المسلسل المصري "المرافعة" الذي من المتوقع  أن يبدأ تصويره مطلع شهر آذار المقبل.

وكان من المفترض أن يخوض "ياخور" تجربته الأولى في ما يعرف بأعمال البيئة الشامية في مسلسل "الأميمي" الذي بدأ تصويره بإدارة المخرج تامر إسحاق، لولا أنه اعتذر عن الدور مع إبداء محبته الشديدة وتقديره للمخرج، وطاقم العمل.

وباستثناء دوره الذي انتهى من تصويره مؤخراً في مسلسل "المفتاح"  من إخراج "هشام شربتجي"، ومشاركته في مسلسل "بنات العيلة" للمخرجة "رشا شربتجي"؛ لاتوجد مشاريع مسلسلات سورية أخرى للموسم 2012 على قائمة أعمال الفنان "باسم ياخور"، ليتفرغ لتجسيد شخصيته في المسلسل المصري "المرافعة" المستوحى من قضية مقتل المطربة اللبنانية "سوزان تميم" عن نص للفنان "تامر عبد المنعم" وإخراج "أمير رمسيس".

وأوضح كاتب سيناريو "المرافعة" في تصريحاتٍ صحفية سابقة أن العمل تأثر فعلياً بجــريمة قتل "سوزان تميم" لكنه لا يقدم سرداً للجريمة ليبرئ أو يدين أحدا، وأشار إلى أن قصة المسلسل ببساطة تدور حول رجل أعمال وقيادي فاسد في الحـزب الوطني المنحل، يواجه تهمة التورط في قتل مطربة شهيرة، ومن خلال الأحداث نستعرض انتشار الفساد في مؤسسات الدولة المختلفة في محاولة لتزييف الحقائق، وتبرئة المتهم الحقيقي.

وأضاف "عبد المنعم" : لا يمكن القول إن العمل لم يتأثر بقضية سوزان تمــيم، لكن السينـاريو لا يتنــاول هشام طلعت ومحسن السكري خاصة أن ذلك يعني التعرض للملاحقة القضــائية، لأنه لا يملك المعلومات الكافية عن حياتهما حتى يتناولها في عمل درامي.