2012/07/04

جود سعيد والمخرج اللبناني سيمون الهبر معاً لمونتاج "صديقي الأخير"
جود سعيد والمخرج اللبناني سيمون الهبر معاً لمونتاج "صديقي الأخير"

بوسطة – بيان صحفي


بدأت عمليات المونتاج للفيلم السينمائي "صديقي الأخير" الذي كتب نصه المخرج جود سعيد والفارس الذهبي، وهو من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وشركة فردوس دراما.

وأكد المخرج جود سعيد أن عمليات المونتاج لفيلمه سيتم العمل عليها بين دمشق وبيروت بالتعاون مع المخرج والمونتير اللبناني سيمون الهبر والمونتير رؤوف ظاظا.

بدوره، عبر المخرج سيمون الهبر عن إعجابه بفيلم "صديقي الأخير" والمخرج جود سعيد، وقال: «أكثر ما لفت نظري في الفيلم هو النضج الذي لمسته في عمل جود، وأنا وجدت فيه قفزة حقيقية نحو الأمام، وبرأيي سيحقق الفيلم شيئاً متميزاً للسينما السورية، فجود عمل على شخصيات فيلمه بطريقة محترفة وأظهر المجتمع الذي يريد إظهاره في الفيلم دون أن يصوره بطريقة مباشرة أو فجّة، وكما لاحظت هناك تناغم جميل وتفاعل بين شخصيات فيلمه والبيئة المحيطة».

وعن انتهاء عمليات المونتاج أضاف الهبر: «عمليات المونتاج تتم بين دمشق وبيروت، حيث نتنقل أنا وجود بين العاصمتين السورية واللبنانية، وحسب توقعي فمن المفترض أن ننتهي من المونتاج في منتصف شهر أيار/ مايو، لتليه فيما بعد عمليات تصحيح اللون ومكساج الصوت لننتهي بشكل نهائي في نهاية شهر تموز/ يوليو القادم».

الجدير ذكره أن المخرج اللبناني سيمون الهبر قام بإخراج فيلمَين سينمائيين وثائقيين هما فيلما "سمعان بالضيعة" و"الحوض الخامس" وأنجز كمونتير سبعة أفلام سينمائية عربية وغير عربية منها فيلم جود السابق "مرة أخرى"، وهو أيضاً يدرّس في الجامعة اللبنانية ببيروت وجامعة ALBA.