2012/07/04

"ديمة قندلفت" بين "ريتا" و"لينا" و"مريم".. ولا شيء عن "صبايا4"..
"ديمة قندلفت" بين "ريتا" و"لينا" و"مريم".. ولا شيء عن "صبايا4"..


خاص بوسطة- محمد الأزن


شارفت الفنّانة "ديمة قندلفت" على الإنتهاء من تصوير دور "ريتا" في مسلسل "بنات العيلة" للمخرجة "رشا شربتجي" وتستعد لتجربةٍ سينمائية جديدة في "مريم" مع المخرج "باسل الخطيب"، كما يضاف إلى رصيدها على خارطة دراما 2012 شخصية "لينا" التي جسدّتها في مسلسل "المفتاح" بإدارة المخرج "هشام شربتجي"، ولم يتوقف نشاط "قندلفت" هذا الموسم على التلفزيون والسينما فقط، حيث أطلقت مؤخراً أغنية "عيش إنسان" من كلمات "مي رضوان"، ألحان "طنوس معطي"، وتوزيع الموسيقي الراحل "فادي خنشت".

موقع «بوسطة» التقى بالفنّانة "ديمة قندلفت" في كواليس مسلسل "بنات العيلة" وحدثتنا عن الشخصية التي تجسدها في العمل قائلةً:"أحببت دفاع (ريتا) عن خياراتها في الحياة، والتحديات التي تواجها لأنها خرجت عن العرف السائد في مجتمعها وتزوجت رجلاً من غير دينها، فدفعت ثمن هذا الخيار بمقاطعة أهلها لها مما يشكّل ضغطاً كبيراً عليها ينعكس في علاقتها مع زوجها الذي تحبه، وتحب عائلته"، وقالت "ديمة" بأنها أحبت هذا الدور كثيراً، خاصةّ أنه يجسد في جانبٍ كثير منه ما يتفق مع قناعتها في الحياة حول حريّة الاختيار.

أما "لينا" الشخصية التي تجسّدها "قندلفت" في مسلسل "المفتاح" فتتناول مشكلة برزت على نحوٍ كبير في السنوات الأخيرة، وهي تزويج بناتنا لأشخاص في الاغتراب لانعرف عن حياتهم شيئاً، وغالباً ما يواجه هذا النوع من الزيجات الكثير من المشكلات، و"ما تواجهه (لينا) مع زوجها السيء الطباع في أميركا، والذي يعاني من مشاكل حقيقية لها علاقة (بذكورته وشذوذه) يدفعها للعودة مجدداً إلى سورية لتبحث عن حبّها القديم والنظيف لتمحو ذلك الجزء من حياتها".

وبين "ريتا" و"لينا" تستعد "ديما قندلفت" لتجربتها السينمائية الثانية، فبعد فيلم "العاشق" 2011 للمخرج "عبد اللطيف عبد الحميد"، ستكون "قندلفت": "مريم" بإدارة المخرج "باسل الخطيب".. "مريم المعاصرة 2012"، وهي إحدى ثلاث سيدات سوريات يحملن الاسم ذاته، ويستعرض من خلالهن "الخطيب" محطات مهمة عاشتها سورية في المئة سنةٍ الأخيرة من تاريخها، ووصفت "ديمة" السيناريو بـ"الساحر" وبدت مستحمسةً لبدء التصوير في الأول من شهر نيسان 2012.

وبقي أن نتحدث عن "عيش إنسان" الأغنية التي أطلقتها الفنّانة "ديمة قندلفت" مؤخراً، ووصفتها بـ"العمل النابع من قلب كل المحبيّن والأًصدقاء الذين اشتغلوا على هذه الأغنية"، وقالت "قندلقت" إن: "الغناء هي وسيلتها الأفضل للتعبير عن فكرة إنسانية تريد إيصالها للناس على أوسع نطاق".

وتتناول أغنية "عيش إنسان": "فكرة الإنسانية التي بدأنا نفقدها، ولا خلاص لنا إلا بها"، وتسعى "ديمة" لتصويرها بطريقة الفيديو كليب، إلا أنها تبحث عن "الصيغة الأنسب لهذا المشروع".

وفي ختام حديثها مع "بوسطة" أعلنت "ديمة قندلفت" أنها لم تتلقَ أي عرض للمشاركة في الجزء الرابع من "صبايا" حتى تاريخه، ورجحت عدم مشاركتها في هذا العمل لموسم 2012..