2012/07/04

جوان خضر يساعد أيمن رضا في "الكازية" و"المدجنة"!
جوان خضر يساعد أيمن رضا في "الكازية" و"المدجنة"!

خاص بوسطة - يارا صالح


يشارك الفنان الشاب جوان خضر في مسلسل "سيت كاز" من تأليف الفنان أيمن رضا وإخراج زهير قنوع وبطولة نخبة من نجوم الدراما السورية، منهم إلى جانب أيمن رضا كاتب المسلسل: سامية الجزائري، نسرين الحكيم، معن عبد الحق، رواد عليو، وآخرين.

ويلعب خضر في المسلسل دور إحدى الشخصيات الرئيسية، وعن هذه المشاركة قال جوان: «ألعب شخصية "هاني"، شاب من القاطنين في المنطقة التي يفتح فيها "معروف" الذي يلعب دوره أيمن رضا، كازية، بداية لا يكون من العاملين فيها، ولكنه يطرح على معروف أن يساعده في العلاقات العامة كون معروف ليس ابن المنطقة، بعد قليل يترك هاني عمله، وينتقل للعمل مع معروف في الكازية بشكل رسمي، ومن ثم يبتاع معروف هنغاراً يربي فيه الدجاج، "مدجنة"، ويصبح هاني المسؤول عنه».

خضر اعتبر أن الممثل يجب أن يحب ويتقن كل الأنواع الدرامية، الكوميديا والتراجيديا وغيرها، في المسرح والسينما والتلفزيون، وأضاف: «في الكوميديا مع المخرج زهير قنوع أحببت العمل، فهناك طريقة جديدة، بحيث تكون الفكرة هي حامل العمل، ولا داعي لحفظ النص بشكل حرفي، فهناك مساحة للارتجال، كما أن التصوير يتم بكاميرتَين، وبالتالي فإن روح المشهد تكون باقية فيه، وهذا يخلق راحة لدى الممثل ويخلصه من الكثير من الأعباء.. وأتمنى أن ينال العمل إعجاب المشاهدين».

جوان اعتبر أن هذا المسلسل هو البطولة الأولى له، لأنه شارك بعد تخرجه منذ عامين في بطولة مسلسل "شيفون" للمخرج نجدة أنزور، لكن العمل لم ينل نصيبه من العرض على شاشة التلفزيون السوري بسبب الرقابة، موضحاً أنه لا يشارك هذا العام في عمل آخر حتى الآن.