2012/07/04

عروة كلثوم يعود إلى السينما في "29 شباط"
عروة كلثوم يعود إلى السينما في "29 شباط"


خاص بوسطة - يارا صالح



يشارك الفنان الشاب عروة كلثوم في فيلم "29 شباط" من تأليف سيف رضا حامد، في أول تجاربه السينمائية، وإخراج المهند كلثوم، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي ضمن مشروع "أحلام سينمائية سورية قصيرة"، الذي تطلقه المؤسسة لدعم الشباب السينمائي السوري، وهو الفيلم الذي بدأ تصويره الأربعاء 4 نيسان/ إبريل الجاري في دمشق القديمة، ومن المتوقع استكماله في وقت لاحق من هذا الشهر.

وفي تصريح خاص لبوسطة، أوضح عروة أن مشروع سينما الشباب هو بادرة خير كي تنطلق السينما السورية في العمل على مواضيع تنبع من الواقع، وتستعيد موقعها الذي كانت تملكه سابقاً، وأضاف: «أهم ما في الفيلم أن فريق العمل في معظمة من الشباب، وبالتالي فهذه فرصة مهمة كي يعرض الشباب وجهة نظرهم المختلفة، ويضخوا أفكاراً جديدة في الساحة السينمائية السورية».

وأضاف عروة: «كشخص يعمل في المسرح منذ فترة، أشعر بالسعادة عندما أرى حالة حسيّة مختلفة يتم تقديمها من قبل الشباب، فقد تعبنا من سينما البيئة.. في "29 شباط" هناك اختلاف لأنه من وجهة نظر شابة، علينا أن نخرج من هذا القالب القديم الذي نعيشه، تمكنا من الخروج في الدراما والمسرح، وبقي علينا الخروج منه في السينما، وأعتقد أن هذه هي الخطوات الأولى».