2012/07/04

سامر رضوان في مقابلة حصرية على موقع «بوسطة» ... قريباً
سامر رضوان في مقابلة حصرية على موقع «بوسطة» ... قريباً


خاص بوسطة- محمد الأزن


عملاً بنصيحة مخرجة المسلسل "رشا شربتجي" توجه موقع «بوسطة» إلى الكاتب "سامر رضوان" آملين بالكشف عن المزيد من أسرار الجزء الثاني مسلسل "الولادة من الخاصرة" – الجزء الثاني، والذي بدأت "رشا" تصويره تحت عنوان "ساعات الجمر".

وفي مقابلةٍ حصريةٍ مع «بوسطة» تناولنا مع الكاتب "سامر رضوان"  ملامح مشروعه الخاص في كتابة الدراما، وذلك من خلال مسلسلي "لعنة الطين" ، و"الولادة من  الخاصرة"، وحاولنا تسليط الضوء على عوالم "ساعات الجمر"، وعن ذلك قال "سامر": " بقراءة موضوعية لما يحدث في الوطن العربي من مرتسمات قهر وفقر تكتشف ببساطة أن هناك انفجاراً في القادم سوف يحدث، بدأت الفكرة بالتبلور مع اشتداد حالة البطالة في الوطن العربي، وانتشار الممارسات القمعية على المواطن العربي بشكلٍ عام، فخطر ببالي أن أؤسس لحالة مجتمعية تحاول أن تقول بأن هذا الوضع بركان خامد، لكن خمود هذا البركان لن يطول كثيراً...."، وأضاف  : " أنا أتعامل مع الدراما على أنها استحقاق، وهذا ما أطمح إلى تحقيقه في سورية.."

كما ردّ "سامر رضوان"  في مقابلته مع موقع «بوسطة»على الانتقادات الموجهة لمسلسل "الولادة من الخاصرة"- الجزء الأول، وحاولنا من خلال هذه المقابلة على الإجابة عن العديد من الأسئلة: لماذا "ساعات الجمر"؟ ومن غاب؟ ومن حضر على قائمة أبطال الجزء الثاني من العمل؟، وهل سيكون هناك جزء ثالث منه...؟ وماهي ملامح المشروع القادم لهذا الكاتب الذي ارتبط اسمه بأكثر الأعمال الدرامية السورية جماهيريةً خلال الموسم الماضي 2012.

نعدكم بالإجابة عن كل هذه الأسئلة في مقابلةٍ خاصة مع الكاتب "سامر رضوان"، سينشرها موقع «بوسطة»  قريباً.