2012/07/04

قمر خلف تؤكد: الدراما السورية ستتجاوز الأزمة
قمر خلف تؤكد: الدراما السورية ستتجاوز الأزمة

بوسطة


اعتبرت الفنانة قمر خلف أن الموسم الدرامي السوري تأثر بما يحدث الآن في سورية والوطن العربي ككل، مرجعة سبب ذلك إلى أن الجماهيرية التي تتمتع بها الدراما السورية لا تتقيد بالحدود السورية إنما هي ممتدة على مستوى العالم العربي كما يعرف الجميع.

وفي حوار أجرته معها صحيفة "دار الخليج" الإماراتية، قالت رغدة: «المسؤولون عن الدراما في سورية والممثلون والمنتجون يبذلون الجهد الكبير لإنجاز موسم درامي يليق بالمستوى الذي تعرف به الدراما السورية، لكن في نهاية الأمر أتوقع أن يجتاز الموسم الحالي المخاطر التي تهدد نجاحه وأن يكرر ما قام به الموسم الماضي، حيث كانت الأزمة موجودة وكان النجاح حليفه».

من ناحية أخرى، دافعت خلف عن مسلسل "صبايا" والمسلسلات الشبيهة به، ضد الاتهامات التي تصفه بـ اللا أخلاقية، وقالت: «لا أدري ما هو الدافع لنعت هذا المسلسل بصفة اللا أخلاقية خاصة وأنه مسلسل كوميدي اجتماعي مهم من ناحية الأفكار، العمل طرح أفكاراً جيدة وفقاً للكثير من النقاد والمتابعين. قد يكون النجاح الكبير هو السبب وراء النقد اللاذع، لكن قلت كثيراً وأعود لأقول إن العمل بشكل عام كان رائعا وطرح واقعاً معاشاً إلى حد كبير في المجتمع السوري والعالم العربي».

قمر تشارك هذا العام في عمَين، هما "بنات العيلة" مع المخرجة رشا شربتجي، و"المصباح" مع المخرج هشام شربتجي.

وعن دورها في "بنات العيلة" قالت قمر: «ألعب في المسلسل دور فتاة تعمل مضيفة طيران لدى شركة طيران سورية، عانت تلك الفتاة من مشكلة اجتماعية انتشرت كثيراً في المجتمع السوري في الآونة الأخيرة وهي الحياة في ظل انفصال الأبوين وما تتركه تلك المشكلة من وقع على الحياة العامة للأطفال، لهذه الفتاة أفكار كثيرة متشعبة وغامضة إلى حد كبير، أحببت الشخصية إلى حد كبير والعمل بشكل عام وأتمنى كما أتوقع أن ينال إعجاب الناس».

وأضافت خلف: «العمل يطرح أفكاراً متميزة منتزعة من قلب الواقع المعاش في سوريا بشكل خاص وفي العالم العربي عامة، والمجتمع العربي ككل بحاجة إلى الكثير من المسلسلات الاجتماعية التي تسلط الضوء على الأمراض الكثيرة والخطرة التي تنتشر فيه، وتطرح حلولاً».

كما أشادت قمر بالمخرجة رشا شربتجي، وقالت: «شربتجي مخرجة راقية جداً من ناحية التعامل مع الممثلين وحتى مع الفنيين وتبذل قصارى جهدها في كل عمل وتحافظ بشكل دائم على توفير جو مناسب لحسن سير العمل، لأن التشنج في التصوير يؤدي إلى عرقلة سير العمل وينعكس سلباً عليه».