2012/07/04

"المصابيح الزرق" يلهبون البحر قبالة شاطئ بانياس!
"المصابيح الزرق" يلهبون البحر قبالة شاطئ بانياس!


بوسطة – بيان صحفي

أنجز فريق مسلسل "المصابيح الزرق" بإدارة المخرج فهد ميري مجموعة من أهم وأصعب مشاهد العمل التي تقضي بتفجير إحدى السفن وذلك بين شاطئ بانياس والميناء، وذلك وفقاً لما حاء في بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للمؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي، منتجة العمل.

وأضاف البيان: «المشهد يصّور احتراق سفن كانت تنقل السوريين المسافرين إلى ليبيا بقصد العمل أثناء فترة الحرب العالمية الثانية، وكان فريق العمل قد جهّز معدات هائلة بالتنسيق مع فريق الخدع والمؤثرات البصرية ذو الحرفية العالية تحت إدارة المصمم كنان صيدناوي لتكون هذه المشاهد قريبة إلى الواقعية والمصداقية».

الجدير بالذكر أن هذه المشاهد التي تم تصويرها كانت تشكل بعض أكبر التحديات أمام فريق العمل الذي أنجز معظم التصوير في مناطق مختلفة من الساحل السوري برفقة نجوم العمل الرئيسيين، ونذكر منهم الفنانين: غسان مسعود، سلاف فواخرجي، أسعد فضة، ضحى الدبس، سعد مينة، محمد الأحمد وغيرهم.

مسلسل "المصابيح الزرق" يعد من أضخم إنتاجات مؤسسة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي لهذا العام من تأليف الكاتب محمود عبد الكريم عن رواية الأديب الكبير حنا مينة، وإشراف عام للمخرج فراس دهني، وهو عبارة عن ملحمة وطنية تلفزيونية ضمن مسلسل يقع في ثلاثين حلقة يحمل الطابع التاريخي الاجتماعي، تدور أحداثه في مدن الساحل السوري وريفها خلال فترة الحرب العالمية الثانية.