2012/07/04

الإعلان الترويجي لفيلم "ملك الرمال" على موقع "بوسطة"... والمزيد من المتاعب لـ"أنزور".
الإعلان الترويجي لفيلم "ملك الرمال" على موقع "بوسطة"... والمزيد من المتاعب لـ"أنزور".

خاص بوسطة

قبل عرضه في دور السينما العالمية أواخر شهر أيار 2012، يعرض موقع «بوسطة» الإعلان الترويجي لفيلم "ملك الرمال" للمخرج السوري "نجدة أنزور"، ويعرض هذا الفيلم خمسين عاماً من سيرة حياة مؤسس المملكة العربية السعودية، الملك الراحل "عبد العزيز آل سعود" بدءًاً من منفاه في مدينة الكويت، وصولاً إلى عودته الى الرياض.

الفيلم باللغة الإنكليزية، وهو من بطولة الايطالي "فابيو تيستي"، والانكليزي "بيل فيلوز"، وسيناريو الشاب السعودي "كريم الشمري"، وأحاط "أنزور" تصويره بتكتمٍ شديد، ولم يعلن عن الجهة الممولة له.

وقال "نجدة أنزور" عن الفيلم في مؤتمرٍ صحفي بالعاصمة البريطانية : "إن انتاج الفيلم باللغة الانكليزية محاولة لايصال صورة مختلفة عن واقع عربي مخفي لم تتناوله السينما من قبل وكأنه (تابو)، ويعرض بلا مواربة للمجازر التي ارتكبت في عهد الملك عبد العزيز، مؤكداً أن "الفيلم جريء ويخيف بعض الناس لانهم يخفون تاريخهم"، واعترف "أنزور" بفشله في إقناع أي نجم عربي على أداء دور البطولة في الفيلم خوفاً سطوة المال السعودي.... وبسبب هذا الفيلم يتوقع "نجدة أنزور" مجدداً.. الكثير من المتاعب التي بات معتاداً عليها في أعماله المثيرة للجدل، وآخرها إعلانه بأنه تلقى تهديدات من شركة محاماة بريطانية بمقاضاته بجرم التشهير والإساءة لشخصية وعائلة ملكية، بسبب مشاركته في إنتاج وإخراج فيلم عن مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز آل سعود.

لمشاهدة برومو الفيلم اضغط هنا