2012/07/04

أول ثمار "أحلام سينمائية قصيرة".. "بلا عنوان"
أول ثمار "أحلام سينمائية قصيرة".. "بلا عنوان"

بوسطة – بيان صحفي


انتهى فريق فيلم "بلا عنوان" من العمليات الفنية على الفيلم، وهو من تأليف خالد طيارة وإخراج أحمد سويداني، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي ضمن مشروعها لدعم أفلام الشباب تحت عنوان "أحلام سينمائية سورية قصيرة".

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للمؤسسة، وأضاف البيان: «الفيلم مقتبس عن قصة حقيقية وهو يسلط الضوء على مرحلة أو جزء من حياة شاب يمر بحالة نفسية معقدة، بسبب عدم قدرته على استيعاب واقع انفصاله عن حبيبته التي تركته منذ سنوات، فيقوم هذا الشاب باللجوء إلى طريقة قد تكون غير منطقية كي يضع حدا لسيطرة ذكرياته مع حبيبته على حياته طيلة هذه السنوات».

ونقل البيان عن المخرج سوياني قوله: «أعتبر تجربتي مع مؤسسة الإنتاج من خلال مشروع أفلام الشباب متميزة وغنية جداً، وهي فرصة مهمة لي إخراجياً على الصعيد الشخصي وللشباب عامةً على مستوى الإخراج وكتابة السيناريو».

وأضاف سويداني: «المؤسسة قدمت دعماً جدياً لمشاريع الشباب، إذ قامت بتوفير جميع الشروط الفنية والإنتاجية اللازمة لإنجاح هذه الأعمال على المستوى الفني من معدات وأجهزة وحتى الكادر فني المتميز وابتداء من الإنتاج نهاية بالموسيقى التصويرية، وأنا شخصياً لمست تعاوناً كبيراً من قبل الممثلين المشاركين وحماساً كبيراً من جهة المؤسسة وتشجيعاً مستمراً لمشاريع الشباب بشكل عام و للفكرة بشكل خاص».

الفيلم من بطولة الفنانين محمود نصر وربى المأمون ورند برو، قامت بالمعالجة الدرامية لواء يازجي والإشراف العام للمخرج فراس دهني.

وضم طاقم العمل:

تعاون فني: صفاء أحمد.

مدير إدارة الإنتاج: عبد الرزاق حوراني.

منفذ إنتاج أول: عبد الرحمن براقي.

مدير التصوير: شادي سلمان.

مدير إضاءة: هيثم كريم.

مونتاج ومكساج: عمر ظاظا.

مهندسة ديكور وإكسسوار: مجدولين صالح ونادين سفر.

موسيقى تصويرية: سمير كويفاتي.

أزياء: ندى العلي.

كوافير: نورس عبود.

ماكياج: مايا محروس.

غرافيك وشارات: عبد الغني البقاعي.