2012/07/04

فهد ميري ينهي عمليات المونتاج لمسلسل "المصابيح الزرق"
فهد ميري ينهي عمليات المونتاج لمسلسل "المصابيح الزرق"


بوسطة – بيان صحفي


أنهى المخرج فهد ميري عمليات المونتاج لمسلسل "المصابيح الزرق" بالتعاون مع المونتير مجد مرّة، وبذلك يكون قد تبقى بعض العمليات الفنية كالخدع البصرية والمكساج ليكون العمل جاهزاً للعرض على الشاشات السورية والعربية في شهر رمضان المبارك.

ونقل بيان صحفي صادر عن المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي عن المخرج ميري قوله: «العمل فيه جهد كبير وأجواءه كانت مميزة فعلاً وكل من عمل فيه بذل أقصى ما يستطيع لإنجاحه، ولا يسعنا سوى أن ننظر آملين على أن يحصل العمل على حقه في توقيت ومكان العرض ضمن الظروف الملائمة».

وأضاف ميري: «العمل صُور في أماكن متعددة وبيئة اشتقنا لها تحتضن تاريخنا وذكرياتنا، وبرغم انتهاء التصوير إلا أننا لا نزال نشعر وكأننا ضمن مشاهد ولقطات العمل وطرطوس وبانياس وصافيتا واللاذقية والبحر لا يزالون ضمن ذاكرتنا القريبة وكأننا مازلنا هناك الآن».

يضم العمل نخبة من النجوم منهم سلاف فواخرجي، غسان مسعود ، زهير رمضان، سعد مينة، محمد الأحمد، ضحى الدبس، عدنان أبو الشامات، جمال قبش، جرجس جبارة رنا جمول، مأمون الفرخ وبشار اسماعيل وغيرهم، إضافةً إلى وجود مجموعة كبيرة من فناني اللاذقية نذكر منهم ، حسين عباس، عبد الناصر مرقبي،محمد خرماشو، لؤي شانا، حسن اسرب وكثيرون غيرهم.

الجدير ذكره أن مسلسل "المصابيح الزرق" يعد من أضخم إنتاجات مؤسسة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي لهذا للعام 2012 وقد وضع له السيناريو الكاتب المعروف محمود عبد الكريم عن رواية الأديب الكبير حنا مينة، والعمل هو عن ملحمة وطنية تلفزيونية بامتياز ضمن مسلسل يقع في ثلاثين حلقة يحمل الطابع التاريخي الاجتماعي، تدور أحداثه في مدن الساحل السوري وريفها خلال فترة الحرب العالمية الثانية.

كما يضم العمل فريقاً فنياً محترفاً منهم مدير الإنتاج ماجد صليبي، المخرجان المنفذان للعمل شادي علي ومحمد حجازي، غرافيك ومؤثرات بصرية: كنان صيدناوي ومازن السعدي، مهندس الديكور لبيب رسلان، مشرف الإكسسوار أحمد السيد، مهندس الديكور المساعد نصر دياب، مصممة الأزياء ظلال الجابي، الماكييرة سلوى عطا الله، منفذ الإنتاج إسماعيل أبو رافع، متابعة إعلامية: ديانا الهزيم، حلا خير بيك، مدير التصوير جلال ناصر ومهندس الصوت أحمد شهاب ومجموعة متميزة من الفنيين وإشراف عام للمخرج فراس دهني.