2013/05/29

ساعات الجمر... رؤوف ينجح في الاستئثار بالمشهد مجدداً
ساعات الجمر... رؤوف ينجح في الاستئثار بالمشهد مجدداً

خاص بوسطة- محمد الأزن

في أول حلقات الجزء الثاني لمسلسل "الولادة من الخاصرة" –"ساعات الجمر" لم تبدو الشخصيات بعيدةً عن المشاهدين، إذ مازالت تترد أصواتها في مسامعهم من الموسم الفائت، خاصّة مع قيام محطّات عديدة كتلفزيون "الجديد" بإعادة حلقات الجزء الأول الذي حقق نسب مشاهدة عالية في موسم 2011.

"رؤوف" نجح مجدداً في الاستئثار بالمشهد منذ ظهوره الأول، وكأن أيام السجن لم تهز شعرة واحدة من رأسه، فهاهو يساوم، ويتحدى، ويدبّر... ويبدو أن عابد فهد سيتجاوز كل المخاوف التي تثار حول إمكانية الحفاظ على جماهيرية الشخصية التي حققها في الجزء الأول..

المشهد الأول لـ "شيرين": كندة علوش يوحي بالكثير مما ينتظرها على يد "رؤوف"

"جابر" أو قصي خولي مازال قادراً على استثارة كل مشاعر الهزيمة في دواخلنا... ولم نشعر للحظة واحدة بأن مأساته غريبة عنّا... خيبة الأمل... الحظ العاثر وسوء الطالع....

"أبو الزين": محمد حداقي، و "أبو مقداد": فادي صبيح، عبد الهادي الصبّاغ، منى واصف، صفاء سلطان، مها المصري، كندة حنّا  لم نشعر بالغربة عنهم كذلك..

"علاّم" كان حاضراً من خلال بطاقة الهوية فقط التي تحمل صورة الفنّان مكسيم خليل الذي اعتذر عن الجزء الثاني، ولاندري إذا كانت هذه الطريقة التي ابتكرها الكاتب سامر رضوان في التعويض عن غيابه، أم أن هناك أمور أخرى سنكتشفها بمرور الحلقات، وفي الخط المرتبط به يظهر عبد المنعم عمايري بشخصية "عقيل"...

وعلينا أن ننتظر في الحلقات المقبلة باسم ياخور بشخصية "أبو نبال" و "رشا شربتجي" ممثلةً بدور سوسن..