2013/05/29

مروان قاووق يستعد لموسم حافل 2013.. من "باب الحارة" إلى "حارة الطنابر"
مروان قاووق يستعد لموسم حافل 2013.. من "باب الحارة" إلى "حارة الطنابر"

خاص بوسطة- محمد الأزن

يستعد الكاتب مروان قاووق لموسم 2013 بسلسلةٍ قد لا تنتهي من الأجزاء لأعمالٍ سابقة، ففي حين انتهى من وضع الخطوط الرئيسية للجزء السادس من باب الحارة بانتظار توكيله رسمياً بكتابة المسلسل، يعكف قاووق على كتابةٍ جزءٍ ثانٍ لثلاث مسلسلات حملت توقيعه في الموسم الفائت 2012؛ هي "حارة الطنابر"، "لعنة قسم"، و"طاحون الشر".

وفي تصريحاتٍ خاصّة لموقع «بوسطة» يؤكد الكاتب الأشهر لأعمال البيئة الشامية -والأكثر إثارة للجدل- أن الأجزاء الجديدة لمسلسلاته الثلاث ستدور أحداثها في حاراتٍ جديدة، وستكون من بطولة ممثلين جدد إلى جانب معظم نجوم أعماله الأصليين.

وستضم قائمة نجوم مسلسل "طاحون الشر" بجزئه الثاني معظم نجوم الجزء الأول وعلى رأسهم الفنّان بسّام كوسا، ومن المتوقع أن يشارك فيه الفنّان عباس النوري، وستكون هناك حارة جديدة –بحسب قاووق- غير حارة "أبو مرعب".

أما  بالنسبة لمسلسل "حارة الطنابر2" فيقول الكاتب مروان قاووق إنه سيتحلى بجرأة أكبر في الطرح مقارنةً بالجزء الأول، مع إسقاطات بالغة الدلالة على واقع المجتمع العربي، وفضحٍ لأولئك الذين يستغلون الناس البسطاء.

وعلى قائمة نصوص قاووق لموسم 2013 جزء ثانٍ من مسلسل "لعنة قسم"، ويعد الكاتب بأن تكون النسخة الثانية من المسلسل أفضل على مستوى الإنتاج، وسيضم المسلسل بجزئه الثاني عدد أكبر من الشخصيات.

وكشف قاووق في وقتٍ سابق لـ«بوسطة»  أن الخطوط الرئيسية لـ "باب الحارة 6" تحددت بالفعل، وسيقفز به الكاتب زمنياً إلى مرحلة مابعد نيل سورية استقلالها وجلاء المستعمر الفرنسي، وستدور أحداثه في حارةٍ جديدة خلال العام 1948.

وبحسب قاووق: سيغيب عن الجزء السادس من "باب الحارة" 80% من نجومه، فالسواد الأعظم من نساء الحارة ورجالها سيكونوا فارقوا الحياة بفعل مرور الزمن، في حين سيتصدر المشهد عدد محدود من الشخصيات المعروفة في العمل، لكنهّا ستظهر بمراحل عمرية متقدّمة.

وحول ظهور النجم عبّاس النوري في "باب الحارة 6" يقول الكاتب مروان قاووق أنّه ربما سيظهر في شخصية جديدة غير شخصية "أبو عصام" التي عشقها المشاهدون العرب، وغابت عن المسلسل منذ الجزء الثالث.