2013/05/29

معن عبد الحق: مسلسل "سيت كاز" لم يكن الأسوأ، وزهير قنوع شجاع
معن عبد الحق: مسلسل "سيت كاز" لم يكن الأسوأ، وزهير قنوع شجاع

خاص بوسطة- محمد الأزن

اعتبر الفنان معن عبد الحق أن تصريحات المخرج زهير قنوع حول مسلسل "سيت كاز" تصب في خانة: "الشجاعة، والتواضع، فليس مألوفاً في الدراما السورية اعتذار مخرج عن عدم نجاح عمل قدّمه".

ووجد عبد الحق ملاحظات قنوع موضوعية خاصةً فيما يتعلق بالظروف التي أحاطت بتفيذ العمل، قائلاً: "كان المسلسل أقل من المتوقع مقارنةً بالأسماء التي شاركت فيه، وكذلك الجهود التي بذلت، لكن (سيت كاز) لم يكن الأسوأ، وهناك الكثير من المسلسلات السورية السيئة التي عرضت في موسم 2012، وظروف المتلقي غير مهيّأة  لهذا النوع من الكوميديا، ورغم ذلك وعلى مستوى التقييم الشعبي للعمل، هناك من أعجب به، وهناك من لم يتقبله."، وأقرّ الفناّن معن عبد الحق بأن المتابعات النقدية والصحفية للمسلسل: "لم يرق لها العمل بالعموم"، وختم حديثه عن "سيت كاز" بالقول: " بالنسبة لي هو تجربة جديدة يمكن التعلم منها، ونرجو أن تكون التجارب المقبلة في ظل ظروف أفضل".

من جهةٍ أخرى أشار عبد الحق إلى الحضور الجيد الذي حققه مسلسل "زمن البرغوت" للمخرج أحمد ابراهيم أحمد خلال شهر رمضان الماضي، وما حققته شخصيته في المسلسل "نصري" من أثر طريف لدى المشاهدين.

ويعيش الفنّان معن عبد الحق مؤخراً مرحلة اسماها افتراضياً "بالاستراحة" قياساً بالأوضاع التي تعيشها البلاد، وذلك بانتظار مشاريع جديدة، وظروف أفضل.