2013/05/29

المخرج إياد نحّاس يستعد لـ"فتّت لعبت" وإيام الدراسة2": "كان يمكن أن يكون أفضل"
المخرج إياد نحّاس يستعد لـ"فتّت لعبت" وإيام الدراسة2": "كان يمكن أن يكون أفضل"

خاص بوسطة- محمد الأزن

في ثاني تعاونٍ يجمع بينهما؛ يستعد المخرج إياد نحّاس للبدء بتصوير مسلسل "فتت لعبت" عن نص للفنّان طلال مارديني، ومن إنتاج شركة "أفاميا"، ومن المرجّح أن يبدأ التصوير مطلع شهر تشرين الثاني /نوفمبر 2012، وذلك لإفساح المجال أمام مارديني لكتابة الجزء الأكبر من النص الذي هو قيد الكتابة خلال هذه المرحلة.

وفي تصريحٍ خاص لموقع «بوسطة» أكّد المخرج إياد نحّاس أن مسلسل "فتت لعبت"  سيكون أكثر عمقاً في تناوله لمشكلات الشباب، ولم يستبعد نحّاس أن يضم مسلسله الجديد عدداً من أبطال "إيام الدراسة" بالإضافة إلى ممثلين جدد، لكنّه رفض الكشف عن أي أسماء قبل أن تكتمل التحضيرات للتصوير.

وكان نحّاس قد اعتذر الموسم الماضي 2012 عن مشروع الجزء الثاني لمسلسل "إيام الدراسة"، ليقوم بإخراج المسلسل الكوميدي السعودي "هشتغة"، وعدد من اللوحات في مسلسل "ما بتخلص حكاياتنا".

وعن رأيه في "إيام الدراسة2" قال إياد نحاس لـ«بوسطة»:"إن فكرة تقديم جزء ثاني من أي مسلسل تعتبر مخاطرة كبيرة... الأمر لم يكن سهلاً بالنسبة لي  بعد الجماهيرية التي حققها الجزء الأول، فما بالك إذا تولى المهمة مخرج آخر."، وأضاف نحّاس:"بالنسبة لي ربما كان من الممكن أن يكون (إيام الدراسة 2) أفضل من الصيغة النهائية التي ظهر بها." وأشار إلى أن عدد من الممثلين في المسلسل تجاوزا شخصياتهم، وأفقدوها سماتها المميزة، وختم حديثه بالقول: "المسألة في النهاية تبقى مسألة رؤية، وبالمقابل هناك جمهور يحب أو لايحب"