2013/05/29

جود سعيد: ربما يصح إهداء "صديقي الأخير" لأطفال جرمانا، ولكل أطفال سوريا الذين رحلوا.
جود سعيد: ربما يصح إهداء "صديقي الأخير" لأطفال جرمانا، ولكل أطفال سوريا الذين رحلوا.

العرض الأول للفيلم في مهرجان دبي السينمائي بحضور مخرجه وأبطاله

بوسطة- تحرير: محمد الأزن

يعرض الفيلم السوري "صديقي الأخير" للمخرج جود سعيد عن نص مشترك مع الكاتب الفارس الذهبي: ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي، الذي تستمر فعالياته على مدى ثمانية أيام، بين 9 و16 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وسيكون العرض الأول للفيلم في سينما Mall of The Emirates  يوم 14-12-2012 الساعة التاسعة ليلاً بتوقيت دبي، بحضور مخرجه وأبطاله: عبد اللطيف عبد الحميد، عبد المنعم عمايري، لورا أبو أسعد, ومكسيم خليل.

كما يعرض الفيلم في المكان ذاته، الساعة 15.45 بتوقيت دبي من يوم 15-12-2012.

المخرج جود سعيد وضع على صفحة الفيسبوك الخاصةّ به  Poster الفيلم، وعلق على الصورة بالقول: "ربما يصحّ إهداؤه لأطفال جرمانا... ولكل أطفال سوريا الذين رحلوا"، وذلك في إشارة إلى ضحايا التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مدينة جرمانا على مقربة من دمشق، صباح اليوم 18-11-2012.

"تدور أحداث الفيلم حول قصة انتحار طبيب، يقوم صديقه بكشف أسرارها بعد سنوات طويلة، حيث تبدأ أحداث الفيلم بيوم رأس السنة لعام 2010، مع عودة المحقق العقيد يوسف إلى دمشق بعد عشرين عاماً من الغياب عنها، ليعاود اكتشاف حياة صديقه الطبيب خالد الذي انتحر وهو شخصية محبوبة جداً، وتحظى بحب الناس وتقديرهم، ولديه ابنة جميلة رقيقة، لكنه يعيش حياة عداء مع عائلته الغارقة في الفساد، وينتحر بشكل مفاجئ، ومخالف لمسيرة حياته الهانئة.

في المقابل تتكشف تفاصيل قضية رحيل الطبيب مع العقيد يوسف، الذي يفتح العديد من التحقيقات والشكوك، بمساعدة المحقق الشاب أمجد المواكب للتكنولوجيا، وعبر انكشاف الكثير من الأحداث تتراكم المواقف إلانسانية، والمشاعر الحقيقية، في كل دقيقة من متابعة حياة الطبيب المنتحر."

"صديقي الأخير": إنتاج المؤسسة العامة للسينما وشركة فردوس للإنتاج والتوزيع الفني .

سيناريو . جود سعيد والفارس الذهبي .

إخراج . جود سعيد .

تمثيل : عبد المنعم عمايري، مكسيم خليل, عبد اللطيف عبد الحميد, لورا أبو أسعد, سوسن أرشيد, فادي صبيح, جرجس جبارة, جمال العلي, مديحة كنيفاتي, مأمون الخطيب ، مازن عباس أحمد الأحمد والطفلة نايا علي .

مدير الإنتاج . حسني البرم .

مدير التصوير . وائل عز الدين . ديكور .

مونتاج .سيمون الهبر من لبنان .

مهندس صوت . أمير خليل من إيران .

مساعد . أميرعباس . من إيران .