2013/05/29

باسل الخطيب يواصل تصوير "حدث في دمشق"... في دمشق: "وسط ظروفٍ غير مسبوقة"
باسل الخطيب يواصل تصوير "حدث في دمشق"... في دمشق: "وسط ظروفٍ غير مسبوقة"

بوسطة

يواصل المخرج باسل الخطيب تصوير مسلسل "حدث في دمشق" تمهيداً لعرضه في الموسم الرمضاني المقبل، وقال الخطيب إنه حاول في هذا العمل الابتعاد عن مواقع التصوير النمطية والمكررة، وسعى لاختيار أماكن مناسبة تخدم الفكرة التي تؤكد كون دمشق مدينة منفتحة على الحضارة والثقافة، في أواخر أربعينيات القرن الماضي، مؤكداً أن مسلسله الجديد لا يمت لما يعرف بأعمال البيئة الشامية بصلة، بل يصنف كعمل اجتماعي إنساني تدور أحداثه في دمشق، بما تنطوي عليه من تنوع على مستوى الشرائح الاجتماعية، خلال تلك المرحلة التاريخية.

وكان  باسل الخطيب قد علقّ في حديثٍ أجراه مؤخراً مع إحدى الجرائد اللبنانية، على الصعوبات التي يواجهها فريق العمل أثناء التصوير، بالقول: "نصوّر في ظروف غير مسبوقة... لأوّل مرة نجد أنفسنا ذاهبين إلى التصوير ونحن لا نعرف إن كنا سنعود أم لا... هذا ما يحدث كل يوم  ولكننا مؤمنون بما نقدمه...  ومثلنا في ذلك مثل كل قطاعات المجتمع السوري."

"حدث في دمشق" مأخوذ عن رواية "وداد من حلب" لـ د. قحطان مهنّا،  سيناريو :عدنان العودة، إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي، بطولة: وائل رمضان، سلاف فواخرجي، ديمة قندلفت، ميسون أبو أسعد.....، وكثر آخرين.