2013/05/29

جود سعيد: "بانتظار الخريف" مع عبد اللطيف عبد الحميد  وسلاف فواخرجي
جود سعيد: "بانتظار الخريف" مع عبد اللطيف عبد الحميد وسلاف فواخرجي

خاص بوسطة- محمد الأزن

بدأ المخرج السينمائي جود سعيد التحضيرات لفيلمه الجديد "بانتظار الخريف"، الذي تنتجه المؤسسة العامة للسينما، عن سيناريو كتبه بالشراكة مع عبد اللطيف عبد الحميد،  وبمساهمة من الكاتب علي وجيه، وسيبدأ تصويره خلال شهر حزيران المقبل،  وسيتم التصوير بين اللاذقية، ودمشق، وحمص.

وأعلن جود أن النجمة سلاف فواخرجي ستكون إحدى بطلات الفيلم الذي يروي حكاية فريق كرة طائرة نسائي، لإحدى قرى الساحل السوري، تبحث لاعباته عن الحياة... والفرح... والنصر في قلب الموت، حيث تعيش فتيات الفريق واقع البلاد اليوم بكل تجلياته، دون الاستكانة لحالة الترقب، أو الانسحاب من الحياة انتظاراً لما ستؤول إليه الأمور، فهن يدافعن عن ثقافة الحياة، في وجه ثقافات الموت...  تلك الثقافة التي تضمن استمرار سوريا.

كما يروي "بانتظار الخريف" حكايات موازية، منها حكاية القرية التي تنتمي إليها تلك الفتيات، والجيل الأسبق من أبنائها... ومنهم كابتن الفريق القديم، وتؤدي دورها فواخرجي.

وعن اختيارات بطلات الفيلم قال جود سعيد إنّه  يواجه خلال هذه المرحلة معضلة البحث عن ست ممثلات مناسبات لأداء الشخصيات، ويتجاوز طول كل منهن "المئة وسبعين سنتمر"، وقد تكون الفنّانة ربى الحلبي إحداهن، إلى جانب بطلي  فيلمه الأساسيين: سلاف فواخرجي، والمخرج عبد اللطيف عبد الحميد الذي يخوض تجربة التمثيل أمام كاميرا جود للمرة الثالثة.