2013/07/20

هل ينجح «العراف» في مواجهة اتهام الاقتباس من أحد أفلام «دي كابريو»
هل ينجح «العراف» في مواجهة اتهام الاقتباس من أحد أفلام «دي كابريو»

 

بوسطة – مواقع وصحف عربية

 

 

مقارنة بسيطة عقدها الجمهور منذ اللحظات الأولى لظهور النجم عادل إمام في مسلسله «العراف»، والذي يعد أحد أهم المسلسلات التي تنافس بقوة في ماراثون دراما رمضان، وهي هل بالفعل قصة المسلسل مأخوذة من فيلم أجنبي.

ولعل تشابه الفكرة هي التي دفعت الكثيرين إلى هذا الاعتقاد، حيث اتهم المشاهد مؤلف «العراف» يوسف معاطي باقتباس الفكرة من الفيلم الاجنبى أمسكني لو استطعت (Catch me if you can) للممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو وتوم هانكس.

وتدور أحداث المسلسل حول نصاب محترف يجسد شخصيته الزعيم عادل أمام، حيث يقوم بانتحال عدة شخصيات للنصب على الأغنياء فقط، وليس الفقراء، فمرة نجده سفيرًا ومرة رجل أعمال، ومرة محاميًا والمفارقة أن لا أحد يستطع التعرف على شخصيته الحقيقية حتى أجهزة الأمن لا تستطيع كشف هويته الحقيقية، وخلال ذلك نجد من يبحث خلفه لكشف الحقيقة، وهو أحد اللواءات، والذي يجسد شخصيته الفنان حسين فهمي.

أما أحداث الفيلم، فتدور حول فرانك ابيجنايل الذي يجسد شخصيته الأمريكي ليوناردو دي كابريو الذي يهرب من بيت عائلته وهو في سن السادسة عشر، ويعتمد على مهارته في تزوير الشيكات المختلفة، وخلال عمليات التزوير نجد الضابط الفيدرالي كارل هنراتي، والذي يجسد شخصيته توم هانكس يطارد فرانك في مطاردات دولية.