2013/08/16

خالد النبوي
خالد النبوي

 

بوسطة – مواقع وصحف عربية

 

 

يبدأ فريق مسلسل «مصطفى محمود» تصوير أحداث المسلسل بعد الأسبوعين المقبلين، وقال المنتج الفنى للعمل أحمد عبدالعاطى إن التصوير سيتم فى بلاتوهات مدينة الإنتاج إضافة إلى بعض الأماكن الخارجية التى يجرى تحديدها حاليا، وكذلك سيتم التصوير فى عدد من الدول منهما «المغرب وجنوب أفريقيا، وألمانيا، وبريطانيا، وغيرهما من الدول الأخرى التى زارها الدكتور مصطفى محمود».

وأشار إلى أن المسلسل يضم أكثر من 168 شخصية، من بينهم شخصيات حقيقية مثل الفنانة شادية وسعاد حسنى والشيخ الشعراوى وغيرهم كثير من الشخصيات العامة، وقال إنه كان من المفترض أن يتم تصوير المسلسل خلال العام الماضى لعرضه فى شهر رمضان، ولكن لظروف خارجية تعطل التصوير. ويتناول المسلسل قصة حياة العالم «مصطفى محمود» رجل العلم والإيمان من المولد إلى الوفاة، ويستعرض خلال أحداث المسلسل علاقة الكاتب الراحل مع مشاهير الأدباء والفنانين والزعماء العرب، ومن المتفق عليه أن يتم التصوير فى عدة دول أفريقية وأوروبية وعربية، وأشار وليد يوسف إلى أن العمل من المقرر أن تستمر رحلة التحضير والكتابة فيه لعام مقبل، كما أنه غير مرتبط بالعرض الرمضانى لضخامته وطبيعته الخاصة، مؤكدا أنه قد جمع حتى الآن مائة وثلاثين كتابا سواء للدكتور أو عنه تتحدث عن معركة الشفاعة والإسرائيليات، ورحلته من الشك للإيمان والكتب التى كتبت عنه وكذلك حواراته التليفزيونية والإذاعية، سواء للدكتور مصطفى أو عنه، وتابع يوسف أن العمل سيكون مليئا بالمفاجآت السياسية والأدبية والدينية التى لم يعرفها الجميع، خاصة أن حياة العالم الراحل مليئة بالتفاصيل الكثيرة والمثيرة.

ويظهر الإمام حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين فى مشهد واحد فقط من أحداث المسلسل، ولم يتم تناوله بكثرة كما قال البعض. على حد قول السينارست وليد يوسف مؤلف العمل.

ويذكر أنه تم ترشيح أكثر من فنان للقيام بدور العالم مصطفى محمود، ولكن تم الاستقرار فى النهاية على الفنان خالد النبوى للقيام بالدور، وقام الماكير محمد عشوب بماكير شخصيات العمل. ويشارك بجانب خالد النبوى فى المسلسل كل من هالة فاخر ونيللى كريم ومى كساب المسلسل من تأليف السيناريست وليد يوسف وإخراج محمد جمعة