2014/04/04

"كلاكيت" تركز جهودها على مسلسل "الأخوة" ... وتستعين بمخرجٍ ثالث للعمل
"كلاكيت" تركز جهودها على مسلسل "الأخوة" ... وتستعين بمخرجٍ ثالث للعمل

بوسطة

انضم حسام الرنتيسي لقائمة مخرجي المسلسل العربي المشترك "الأخوة"، الذي تتركز عليه جهود الشركة المنتجة "كلاكيت" تمهيداً لعرضه خارج الموسم الرمضاني، ابتداءً من يوم 20 نيسان 2014، على تلفزيون أبوظبي، وأربعة محطّات أخرى هي: lbci، LDC، cbc، و osn.

بينما شارف المخرجان سيف الدين سبيعي، وسيف الشيخ نجيب على إنهاء تصوير الجزء الأوّل من العمل، الذي تمتد أحداثه على أربعة أجزاء، كل جزء 25 حلقة.

مسلسل "الأخوة" مستوحى من  المسلسل التشيلي الشهير (hijos del monte)، وكتب نسخته العربية: محمد أبو اللبن، ولواء يازجي، وأبطالها  ورثة امبراطورية "فريد نوح" المالية التي أسسها بين أبوظبي ومصر، وهم الشبّان الخمسة:   "نور" "أمير"، "فادي"، "هاني"، و"مجد".

يؤكد "الأخوة" عن طريق حكاية أبناء "فريد نوح": "أن مفهوم العائلة مبني على القيم والأخلاق، قبل أن يكون مبنياً على رابطة الدم، والحب الحقيقي، والتضحية والتسامح، هي أساس تلك القيم، والأخلاق، ويقدم العمل عبر شخصياته، وقصته، وصراعاته، مجموعة من حكايا الحب المستحيل، والخيانة، والطمع، والصراع بين الحب والواجب، بين الانتهازية والأخلاق، المصلحة والمشاعر العميقة، وبين الماضي والحاضر."

ويضم المسلسل على قائمة أبطاله:

 تيم حسن، باسل خياط، قيس الشيخ نجيب، سلوم حداد، محمد حداقي، محمود نصر، مرح جبر ، يزن السيد، لينا دياب، محمد آل رشي، وعبد الهادي الصباغ  من سوريا.

كارمن لبس، رفيق علي احمد، كارلا بطرس، عبد المجيد مجذوب، ندين الراسي، ولينا الدبس من لبنان.

أحمد فهمي، باسل الزارو، رانيا يوسف، رجاء الجداوي، أروى جودة، عايدة فهمي، نشوة مصطفى، نيرمين ماهر، من مصر.

 ومن الجزائر: أمل بوشوشة.... من تركيا: إيزكي، وفنّانون سوريّون وعرب كثر آخرين.