2014/04/13

خيانة مؤجلة
خيانة مؤجلة

 

وائل العدس – الوطن السورية

 

 

تم الانتهاء من تصوير خماسيات الجزء الثاني من مسلسل «صرخة روح» الذي تناوب على كتابته وإخراجه عدد من المخرجين والكتاب.

يتألف العمل من ست خماسيات موزعة على ثلاثين حلقة تتحدث في مجملها عن قصص الخيانة بطرح جريء وعميق، كما يتطرق إلى قصص الخيانة المحرمة أيضاً.

إذاً اختتمت الخماسيات التي تنوعت حكاياتها وقصصها، والتقت حول المحور الأساسي الأكثر جرأة وخصوصية طارحة مجموعة من النماذج المختلفة والمتنوعة حوله في محاولة لملامسة الخطوط الحمراء بجرأة عبر خطوة تعتبر الأولى من نوعها، وإلى التفاصيل:

القفل

حملت الخماسية الأولى عنوان «القفل» وتتحدث عن الكبت الذي يعانيه بعض الذكور وما يمكن أن ينتج منه من تداعيات مع الأبناء والبنات وهي من فكرة يامن ست البنين وتأليف سعيد الحناوي وإخراج إياد نحاس كما أدى بطولتها عبد المنعم عمايري، مرح جبر، لينا دياب، علي كريم، معتصم النهار، حلا رجب وآخرون.

الضحية

أما الخماسية الثانية فكانت بعنوان «الضحية» وهي من إخراج إياد نحاس وتأليف سعيد حناوي، وبطولة أمل عرفة، أيمن رضا، وائل رمضان، تولين البكري، طارق مرعشلي وآخرون.

وتتناول حكاية «مروان» الرجل الثري الذي يحب زوجته إلى الحد الأقصى، ويخشى أن تتركه فيقوم بافتعال أحداث وهمية ظناً منه أنها تثير غيرة زوجته عليه وتجعلها تتمسك به بشكل أكبر ولكن يستغل مدير أعماله مدمن المخدرات الموقف ويقوم بالإيقاع بزوجة مروان وابتزازها.

الشقة رقم 10

وحملت الخماسية الثالثة عنوان «الشقة رقم 10» وهي فكرة محمد قنوع وتأليف سعيد الحناوي وإخراج إياد نحاس وهي من بطولة بسام كوسا، عبد المنعم عمايري، مرح جبر، سوسن ميخائيل، نورا العايق، كرم شعراني، محمد قنوع، فايز أبو دان، أنطوانيت نجيب، نادين قدور، راما الراشد، وتتحدث عن الشقق المفروشة التي تؤجر سياحياً بقصد الدعارة.

خيانة مؤجلة

وقد حملت الخماسية الرابعة عنوان «خيانة مؤجلة» وهي من إخراج سيف الدين سبيعي وتأليف ناديا الأحمر ومن بطولة أيمن زيدان، مرح جبر، سحر فوزي، مديحة كنيفاتي، يزن السيد، راما الراشد، هيا مرعشلي وآخرين.

سولو

أما الخماسية الخامسة فتحمل عنوان «سولو» وهي من تأليف وإخراج زهير قنوع، وبطولة عباس النوري، كندا حنا، خالد القيش، كوزيت حداد، محمد قنوع، مصطفى المصطفى، جمال القبش وآخرين.

وتحكي عن قصة فتاة تحاول الحصول على المال الذي يملكه عم حبيبها بمساعدة منه إلا أنه يقع فريسة لدهائها في النهاية.

أضواء وهمية

وفي ختام الخماسيات صورت «أضواء وهمية» وهي من تأليف ناديا الأحمر عن فكرة ليامن ست البنين وإخراج تامر إسحق فيما أدى أدوار البطولة أيمن رضا، هبة نور، ضحى الدبس، أحمد رافع، معتصم النهار وآخرون.

وتتحدث عن قصة «نسرين» المرأة التي ضاقت بها الحياة بمفاجآتها المخيبة لأحلامها ولمستقبلها ولواقعها القاسي، فتركت نفسها طوعاً لرياح الغيرة والحسد لتمضي بعكس مبادئها وحقيقة نفسها منبهرة بحياة شقيقتها التوءم «شيرين» التي كانت تعيش حياتها رفاهية وراحة مادية، وفي لحظة ضعف وانهيار تستغل نسرين الفرصة للحصول على كل تملكه شقيقتها شيرين، ولكنها ستصدم أن ما كان يبهرها وتتمناه ما هو إلا أضواء وهمية خدعتها لتجني بالنهاية خيانة روحها وجسدها ومطارحة ألمها الأبدي.