2014/05/03

ستيفن سبيلبرج
ستيفن سبيلبرج

 

بوسطة – مواقع وصحف عالمية

 

 

أكدت تقارير أن المخرج ستيفن سبيلبرج بدأ التخطيط لإخراج فيلم جديد يحمل عنوان "BFG" يستند إلى الرواية الكلاسيكية الشهيرة "The BFG" من تأليف الكاتب رونالد داهل.

وأشارت التقارير إلى أن الكاتبة ميليسا ماثيسون، التي تعاونت مع "سبيلبرج" من قبل في فيلمه الكلاسيكي الشهير "E.T" عام 1982، تعمل حالياً على كتابة سيناريو الفيلم الجديد.

وتدور حكاية الأطفال التي كتبها "داهل" حول فتاة صغيرة تتحكم في عملاق ضخم، وتتحرك معه في رحلة من أجل منع عملاق آخر من أكل أطفال المدينة، ومن المقرر أن يبدأ "سبيلبرج" في تصوير الفيلم خلال الربع الأول من عام 2015، تمهيداً لعرضه في دور السينما في 2016.

وقد حصلت شركة "DreamWorks" على حقوق الرواية في عام 2011، وتم إجراء مفاوضات مع عدد من المخرجين لإخراج الفيلم من ضمنهم جون مادن وكريس كولومبوس. والفيلم من إنتاج فرانك مارشال، ويقوم بالإنتاج التنفيذي كل من مايكل سيجل وجون مادن.

وعلى الرغم من أن آخر أعمال "سبيلبرج" الإخراجية كان منذ عامين عندما قام بإخراج فيلم "Lincoln" في عام 2012، إلا أن اسمه ارتبط مؤخراً بعدة أفلام منها فيلم "The Kidnapping of Edgardo Mortara" المأخوذ عن رواية الكاتب ديفيد كيرتزر، وكذلك فيلم عن الحرب الباردة يتعاون فيه مع النجم توم هانكس، كما أنه مرشح لإخراج فيلم الخيال العلمي "Robopocalypse" من إنتاج شركة فوكس، وكذلك فيلم الدراما "Montezuma".