2014/05/07

زهير قنوع يحدد موعد بدء تصوير "شهر زمان" ويعلن عن قائمة أبطاله... قريباً
زهير قنوع يحدد موعد بدء تصوير "شهر زمان" ويعلن عن قائمة أبطاله... قريباً

بوسطة- محمد الأزن

أعلن المخرج زهير قنوع في تصريح لـ"بوسطة" أنّ انطلاقة تصوير مسلسله الجديد "شهر زمان" ستكون يوم الثلاثاء 20 أّيّار/ مايو 2014، عن نص من تأليفه، استغرق العمل على كتابته ثمانية أشهر، وكان عنوانه المبدئي "في وضح الجنون".

وتدور أحداث المسلسل في دمشق منتصف العام الجاري 2014، ويستوحي أحداثه وشخصياته من "الواقع تماماً"، ويتناول  بشكلٍ أساسي تجّار الحرب، إلى جانب قصص حب، وزوايا اجتماعية أخرى يضيء عليها "شهر زمان"، الذي وصفه قنوع بالعمل السوري الأضخم على المستوى الإنتاجي هذا العام، وتتشارك في إنتاجه: شركة "قبنض" للإنتاج والتوزيع الفني، مع المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

كما يتعاون زهير قنوع بمسلسل "شهر زمان"، مع الكثير من الممثلين الشباب لأداء أدوار رئيسية في العمل، حيث أجرى مؤخراّ تجارب أداء لخريجي الدفعات الثلاث الأخيرة من المعهد العالي للفنون المسرحية، واختار منهم مبدئياً:  مازن الجبّة، طارق عبده، وعمر عنتر، وسيتم الإعلان عن باقي المشاركين بالمسلسل، وأبطاله قريباً.

وتوقّع قنوع أن يستغرق تصوير مسلسل "شهر زمان" مدةًّ أقصاها خمسة وسبعين يوماً، وسيعرض العمل بطبيعة الحال خارج الموسم الرمضاني 2014.