2014/05/24

أمل عرفة
أمل عرفة

 

وسام كنعان – الأخبار

 

 

بلازمة اختارها لنفسه تتمثل في كلمتي «إي نعم»، يخبرنا الممثل السوري قاسم ملحو عن يومياته في دمشق من خلال صفحته على الفايسبوك. لا يتوانى نجم مسلسل «الانتظار» عن تصدير نفسه كأحد الأبطال الصامدين في دمشق وهذا حقه المشروع. أول من أمس، كتب ملحو على الموقع الأزرق: «لهفة الأصدقاء والأحبة علينا لا تنسى. شكراً لكل من اتصل أو أرسل رسالة ليطمئن علينا. ألف حمد لله، فكل أسرة العمل بخير، واستأنفنا التصوير بعد ساعة من وقوع الهاون علينا. أي نعم». وقد سبقه بتعليق آخر قال فيه: «كُتب لنا عمر جديد! سقوط قذيفة هاون علينا أثناء تصوير مسلسل «ضبّوا الشناتي» واحتراق الشادر بالكامل فوق روؤسنا». على هذا الشكل، عبّر الممثل السوري قاسم ملحو عما حصل مع أسرة مسلسله «ضبوا الشناتي» (حقائب ــ كتابة ممدوح حمادة وإخراج الليث حجو) أول من أمس في دمشق القديمة وتحديداً في أزقة باب توما. بينما كانت الكاميرا تدور بشكلها الطبيعي بحضور نجوم العمل أمل عرفة، وأيمن رضا، ورنا شميس، وأيمن عبد السلام ولوريس قزق، إذا بقذيفة هاون تسقط بالقرب من المكان وتطير شظية على شادر الإضاءة الذي احترق بالكامل وفق ما أفادنا مصدر مسؤول في شركة «سما الفن» المنتجة للعمل. وأضاف «لم نكن نرغب بالإعلان عن هذه الحادثة، إلا أن من كتبها على صفحته الشخصية أجبرنا لتفصيل ما حدث.

 

إذ لم يحتمل الأمر أكثر من ساعة واحدة لعودة فريق العمل إلى التصوير بشكل طبيعي كأن شيئاً لم يكن لأن جميع سكان دمشق اعتادوا على مطر من القذائف بشكل يومي، وصارت القصة من تفاصيل الشام اليومية التي لا يكترث لها الناس رغم فداحتها وحجم الإجرام الذي تكتنزه الأيدي التي تقصف أقدم عاصمة في التاريخ بهذه القذائف وتقتل مدنيين لا ذنب لهم». ويضيف المصدر «هذه ليست المرة الأولى التي نواجه فيها مشكلة عابرة من هذا النوع. سبق أن وقع انفجار على بعد كيلومتر واحد من موقع تصوير مسلسل «بقعة ضوء 10». حينها سارع الممثل قاسم ملحو ذاته إلى نشر الخبر مع بعض التهويل».

على أي حال، يستحق نجوم الدراما السورية الذين يصورون مشاهد مسلسلاتهم وسط نيران الحرب الملتهبة تحية كبيرة على جراتهم وثباتهم رغم سيل الدماء اليومي.