2014/05/24

بعد انتهاء  تصوير "ماوراء الوجوه": "غولدن لاين" جاهزة لمنافسات موسم رمضان 2014
بعد انتهاء تصوير "ماوراء الوجوه": "غولدن لاين" جاهزة لمنافسات موسم رمضان 2014

بوسطة- محمد الأزن

تخوض شركة "غولدن لاين" في عام 2014 الموسم الأقوى لها إنتاجياً، منذ دخولها السوق كشركة منتجة للدراما السوريّة سنة 2008، حيث أنتجت للموسم الدرامي الحالي، أربعة أعمال هي: "خواتم"، "صرخة روح2"، "الغربال"، و"ماوراء الوجوه"، ونجحت في تسويق العملين الأولين، وعرضهما خارج الموسم الرمضاني على شبكة قنوات "أوربت" المشفرة، وسيعاد العرض في رمضان إلى جانب عمليها الأخيرين.

على مستوى النجوم؛ كانت شركة "غولدن لاين" أول من حظي باستعادة، النجمتين أمل عرفة، وكاريس بشار للوقوف أمام الكاميرا، بعد غيابهما عن موسم دراما رمضان 2014، والأمر ذاته بالنسبة للنجم عبد المنعم عمايري.

وحرصت الشركة المنتجة على استقطاب نخبة من أبرز وجوه الدراما السوريّة لأعمالها هذا العام، كالنجوم:أيمن زيدان،  بسام كوسا، وعباس النوري، إلى جانب ممثلين شباب نالوا حظّهم من النجومية مؤخراً، كالممثل الشاب سامر اسماعيل .

وتتنوع أعمال "غولدن لاين" هذا الموسم بين الاجتماعي المعاصر، والشامي، حيث أنتجت للموسم الثاني على التوالي، مسلسل "صرخة روح" الذي يتناول قصصاً عن "الخيانة المحرّمة"، عبر ستة خماسيات جديدة، كتبها: سعيد الحنّاوي، وزهير قنوع، وناديا الأحمر، وأخرجها: إياد نحاس، سيف الدين سبيعي، تامر إسحاق، وزهير قنوع، ويضم الجزء الجديد "صرخة روح2" على قائمة أبطاله:  أيمن زيدان، بسام كوسا، عبّاس النوري، أمل عرفة، أيمن رضا، عبد المنعم عمايري، وائل رمضان، هبة نور، معتصم النهار، يزن السيد، سوزان اسكاف، ضحى الدبس، سليم صبري، مرح جبر، وفنّانين كثر آخرين.

كما يحمل مسلسل "خواتم" من إنتاج "غولدن لاين"؛ فكرة  تبدو جديدة في طرحها على الدراما السورية من تأليف ناديا الأحمر، عالجها درامياً عبد المجيد حيدر، وتدور أحداث المسلسل الذي أخرجه ناجي طعمي، حول: "رجل أعمال ينشأ مع شريكته جمعية للنساء المعنّفات، لكن الشريكان يستغلان الفتيات اللواتي قاما بانتشالهن من التشرد وإعادة تأهيلهن، وتعليمهن، ليعملن لصالحهما لاحقاً."

العمل من بطولة عبد المنعم عمايري و كاريس بشّار، وجسدّ شخصياته: مرح جبر ، جيني إسبر، كنده حنا، ندين تحسين بيك، ميلاد يوسف، ميرنا شلفون ، خالد القيش ،... وكثر آخرين.

كذلك أنهى المخرج مروان بركات مؤخراً تصوير مسلسل "ماوراء الوجوه" لصالح شركة "غولدن لاين"، عن نص كتبه فتح الله عمر، عالجه درامياً نجيب نصير، وتدور أحداثه: "حول صراعٍ دموي بين أسرتين، تبدوان ظاهرياً متحابتين، ومتفاهمتين جداً.... إلى أن تسقط الأقنعة عن الوجوه"، واستطاعت الشركة المنتجة من خلال هذا العمل استقطاب نخبة من نجوم الدراما السورية، ليضم على قائمة أبطاله: النجمين أيمن زيدان وبسام كوسا، إلى جانب: سلمى المصري, نادين خوري, هبة نور , سامر اسماعيل, أحمد الأحمد، معتصم النهار، لينا حوارنة، مديحة كنيفاتي ، مرام علي, ميريام عطا الله، وفنّانين كثر آخرين.

وفي مابات يعرف بأعمال البيئة الشاميّة، قررت شركة "غولدن لاين" خوض المنافسة؛ بمسلسل "الغربال" من تأليف سيف رضا حامد، وإخراج ناجي طعمي، وتدور أحداثه الافتراضية  بين حارات أحياء "الشاغور"، و"العمارة"، و"ساروجة" في دمشق سنة 1927, ويتناول: "قصة اجتماعية يحتدم فيها الصراع على السلطة، ويولد هذا الصراع الكثير من الفتن، التي يذهب ضحاياها أناس لاذنب لهم..."، ويضم العمل على قائمة أبطاله النجمين: بسام كوسا، وعبّاس النوري، إلى جانب: أمل عرفة، وعبد المنعم عمايري، والفنّانة الكبيرة منى واصف، وفنّانين كثر آخرين، من بينهم الفنّان الراحل عبد الرحمن آل رشي الذي اختتم مسيرته الفنيّة منتصف شهر نيسان/ إبريل 2014، بأدائه شخصية "الزعيم: أبو سالم"، في هذا المسلسل.

وتستعد شركة "غولدن لاين" لإطلاق تصوير مسلسل "الشعلان"، خارج منافسات الموسم الرمضاني المقبل، ومن المقرر أن يبدأ التصوير مطلع شهر حزيران/ يونيو المقبل، تحت إدارة المخرج تامر إسحاق، عن نص كتبته نور شيشكلي، بالشراكة مع تامر.