2014/07/12

بشار اسماعيل : الدراما السورية صفر .. وتنحدر باتجاه غير وطني بسبب المال الخليجي
بشار اسماعيل : الدراما السورية صفر .. وتنحدر باتجاه غير وطني بسبب المال الخليجي

بوسطة - علي المحمد

اعتبر الفنان بشار اسماعيل أن الدراما السورية وصلت إلى مرحلة سيئة جداً من الإنحدار، وخاصة الأعمال التي تناولت الأزمة فهي : "لم تواكب الأزمة أبداً، كما أنها في انحدار مستمر وباتجاه غير وطني منذ دخول المال الخليجي".

ورأى أن بعض المسلسلات كان لها التأثير الأكبر بما يجري بسوريا الآن، مثل "باب الحارة" الذي "استغرب كيف سمح له بأن يصور جزأين جديدين في سوريا".

وألقى اسماعيل اللوم على "شراء الوهابيين الأنجاس للفكر السوري" الذي استطاعوا من خلاله أن يهيئوا "مجموعة من النجوم بالمال القطري السعودي ليكون لهم تأثير في يوم من الأيام على المواطن السوري ولكن المواطن السوري الشريف الذي يتعلق ببلده أكثر من أي شيء آخر نبذ هؤلاء الخونة ليعودوا إلى أسيادهم".

ورأى بشار أن المسلسلات الرمضانية هذا العام انتقلت من "إظهار المرأة المختفية المهمشة الثرثارة التي لا قيمة لها في المجتمع كما يصورها باب الحارة، إلى تصويرها في أغلب المسلسلات كـ داعرة".

وقيم "بطل سلسلة مرايا" مستوى الدراما السورية بـ "صفر فهي تطرح مواضيع تجارية تحت أسماء مختلف كالمعالجة للقضايا الاجتماعية والنفسية".

وأكد أنه لن يتابع أي عمل سوري إلا "ما يتعلق بالفكر السوري الصحيح"، وأضاف "هناك آلاف القصص التي يبنى عليها سيناريوهات تغني الدراما السورية، و يجب أن نستفيد من هذه التجربة لتقديم أعمال الصورة الحقيقية لأولائك الذين حاولو الاعتداء على هذا البلد المقدس"