2014/08/31

تيم حسن يعود إلى سينما مصر بـ "خطة بديلة" .. ويعيش صراع مع الحب
تيم حسن يعود إلى سينما مصر بـ "خطة بديلة" .. ويعيش صراع مع الحب

بوسطة – متابعة علي المحمد

بعد غياب خمس سنوات، يعود النجم السوري تيم حسن إلى السينما المصرية في فيلم "خطة بديلة" والذي انتهى من تصويره المخرج أحمد عبد الباسط السبت 30 آب/أغسطس. ومن المتوقع عرضه خلال العيد القادم.

يتناول الفيلم قضايا تتعلق بالتلاعب والخداع واستغلال النفوذ وما يتعلق به من إشكاليات يتعدى تأثيراتها الشخصي لترمي ظلالها ثقيلة على أقدار الآخرين ومصائرهم.

من خلال قصة صديقين درسا سويةً، كل منها يقرأ الأحداث والقوانين والحياة على طريقته الأمر الذي يضعهما في مواجهة بعضهما البعض في صراع يفرض منطقه الخاص".

ويؤدي تيم في الفيلم "شخصية وصولية وإنتهازية، لها منطقها الخاص، ويحدث تصادم في مرحلة من المراحل مع الفنان خالد النبوي، تغير من مجرى الأحداث وتقلبها رأساً على عقب".

يشارك في بطولة "خطة بديلة" (تأليف محمد علام، إنتاج ''فيلم اوف ايجيبت'')، إلى جانب تيم حسن ، خالد النبوي، عزت أبو عوف، فريال يوسف. ويظهر تيم في الصور الاولى من الفيلم بـ "لوك جديد" (الصورة).

الفيلم هو ثاني تجاربه بعد أن شارك منذ خمس سنوات في فيلم "ميكانو" 2009 (تأليف وائل حمدي، إخراج محمود كامل). وفي تعليق له عن سبب غيابه عن السينما قال تيم "اخترت "ميكانو" من بين عدة نصوص عرضت عليّ لأني وجدت في الشخصية مادة تمثيلية جيدة في نص جيد، ولم أشتغل سينما بعد هذا الفيلم، فما عرض بعده لم يكن مقنعاً، فآثرت التأني بانتظار النص الجيد لاشتغله"، وهو ما وجده أخيراً في فيلم "خطة بديلة". وأضاف تيم حسن : "منذ دخلت مصر ورغبتي الحقيقة كانت العمل في السينما المصرية، ولكنني لن أقبل العمل في فيلم بنص سيء لمجرد أنه سينما فقط".

درامياً يحل تيم بديلاً لـ عابد فهد في عمل درامي شامي بعنوان "تشيلّو" تأليف نجيب نصير وإخراج سامر برقاوي. إنتاج "صباح" للإعلام و "إيجل فيلم".

تحكي أحداث المسلسل "قصة صراع بين حب قديم وحب جديد، مع رغبة في مطاردة الحب القديم مهما كان الثمن".

حيث يلعب تيم البطولة إلى جانب نادين نسيب نجيم و يوسف الخال . ومن المقرر البدء بتصوير العمل بداية العام 2015، ليعرض في رمضان القادم. وسيتم تصوير مشاهده بين سوريا ولبنان.