2014/09/11

وجيه و السيد و "دوران" في مهرجانات السينما العالمية
وجيه و السيد و "دوران" في مهرجانات السينما العالمية

بوسطة

يشارك الفيلم السوري القصير "دوران"(تأليف علي وجيه إخراج وسيم السيد) في المسابقة الرسمية للدورة التاسعة من مهرجان "هارلم" السينمائي الدولي، الذي يُقام في هارلم، نيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية) خلال الفترة ما بين (10 – 14) أيلول/ سبتمبر 2014.

و يحكي "دوران" قصة فتاتين تعيشان في بيت واحد، لكنهما مختلفتان في الشكل والفكر، وكيفية تعايشهما في محيط غير صحي، ضمن الظروف التي تمر بها سوريا.

الفيلم من بطولة : مروان أبو شاهين، رنا ريشة، ناصر مرقبي، نجاح مختار، وئام إسماعيل، تيم السيّد، عوض القدرو، رداح رجب، يامن شقير. وإنتاج المؤسسة العامة للسينما ضمن مشروع دعم السينما الشباب.

وكان "دوران" قد شارك في المسابقة الرسميّة لمهرجان "غوينيت سنتر" السينمائي الدولي الذي أقيم الشهر الماضي (من 1 إلى 3 آب/ أغسطس)، في مدينة دولوث، (جورجيا – الولايات المتحدة الأميركية).

وحصل الفيلم على الجائزة الذهبية ضمن مهرجان دعم سينما الشباب والأفلام القصيرة الأول في دمشق. كما نال جائزة الاستحقاق من مهرجان "بيست شورتس" 2013 في كاليفورنيا (الولايات المتحدة)، وشارك العام الماضي أيضاً بمسابقة الأفلام القصيرة ضمن "جوائز ألوان 2013"التي أقيمت في نيويورك