2014/11/08

رشا شربتجي وعملين بعد "علاقات خاصة"
رشا شربتجي وعملين بعد "علاقات خاصة"

بوسطة – متابعة علي المحمد

كشفت المخرجة السورية رشا شربتجي عن مشروع درامي جديد للعام المقبل سيلامس "الواقع الدامي" بحسب تعبيرها. "حتى لا أُتهم بالصمت" إلا أنها رفضت البوح بتفاصيله قبل أن يدخل فعلياً حيّز التنفيذ. بالإضافة إلى مشروع آخر قريب من المفترض أن يجمعها بالفنانة سوزان نجم الدين التي ستتولى إنتاجه بنفسها.

وفي لقائها مع جريدة "الأخبار" اللبنانية تحدثت مخرجة "تخت شرقي" عن سبب ابتعادها عن الأعمال الإشكالية معتبرةً بأنه لم يعد هناك ما يمكن أن يصدم الجمهور في الدراما فـ"هو يعيش واقعاً يسبق الدراما بآلاف الأميال". ورأت بأنه من الأفضل الآن "تسلية الجمهور وإمتاعه ولو بقصة كلاسيكية في هذه المرحلة، فذلك أثمن ما يمكن أن تصنعه في الدراما". وذلك ما جذبها في نص "علاقات خاصة" فهو " بسيط وممتع ومكتوب بطريقة فذة، بالإضافة إلى أنه يقدم حالة حب جديدة بالنسبة للدراما العربية، عبر طرح خمسة نماذج لعلاقات حب مختلفة، تتميّز بأنّ شخصياتها تناسب الحقبة الزمنية التي نعيشها". وأضافت شربتجي "أعتقد أنّه يمكن أن تقدّم شخصيّاته جرعة كافية من الترفيه، وتُخرج الجمهور من كآبة نشرات الأخبار ودمويّتها".

فيما يتعلق بـ "رق الحبيب" (تأليف عبد المجيد حيدر وفادي زيفا إنتاج سما الفن) العمل المؤجل من الموسم الماضي بسبب انشغال شربتجي بإنجاز المسلسل الخليجي "وش رجعك" (سيناريو وحوار رياض نعسان آغا) أكدت رشا بأن الاتفاق مايزال قائماً مع "سما الفن"، معترفةً بتقصيرها تجاه الشركة "بسبب سوء تنسيق بينه وبين العمل الخليجي الذي تأخّر البدء بتصويره ثلاثة أشهر، إضافة إلى أن ارتباطي بمشروع جديد في لبنان سلفاً منعني من اللحاق بـ "رق الحبيب" ". واعتبرت أن "الكرة في ملعب الشركة، إما أن تنتظرني أو تختار شخصاً آخر وهذا حقها بكل الأحوال. أدين لها بالشكر لتمسكها بي".

أما بالنسبة لموقفها تجاه ما يجري في سوريا قالت رشا "بعد أن ارتفع صوت الرصاص فوق كل ما تبقى من أصوات العقل والحكمة وطغى منظر الدماء كنتيجة لذلك، وأصبح الوجع ميزة المشهد السوري. فما يمكنني قوله أنّني مواطنة سورية حزينة ومقهورة لما يحدث في بلادي".