2014/11/16

"تلاقي" الفضائية تستعد لتسجيل رقم سوري جديد في موسوعة "غينيس"
"تلاقي" الفضائية تستعد لتسجيل رقم سوري جديد في موسوعة "غينيس"

بوسطة – علي المحمد

تستعد قناة "تلاقي" الفضائية السورية لدخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية؛ عبر تسجيل أطول برنامج حواري في العالم بعنوان "From Syria with Love" والذي سيستمر لمدة 70 ساعة من البث المباشر المتواصل ابتداءً من مساء يوم الثلاثاء 18/11/2014 ولغاية يوم الجمعة 21/11/2014. بحيث ستحصل الإعلاميتان السوريتان أريج زيات و رين الميلع على لقب "أطول ماراثون لتقديم برنامج تلفيزيوني حواري في العالم" وسيحصل المخرج السوري الهمام البهلول على لقب "أطول ماراثون لإخراج برنامج تلفيزيوني حواري في العالم".

خلال الأيام الثلاثة ستحاور المذيعتان أكثر من سبعين ضيفاً سورياً بمواضيع مختلفة في الاستديو، كما ستقومان بتناول الطعام وتعديل المظهر (شعر وماكياج) على الهواء مباشرة.

رين الميلع (مذيعة ومعدة في قناة "تلاقي" من مواليد دمشق 1990) قالت في تصريح لـ"بوسطة" "نحن في زمن بتنا فيه مستمعين لا متحدثين، مستقبلين لا مرسلين وكأننا بانتظار أن يلقننا أحد ما في هذا الكوكب كيف ننطق الضاد، هي رسالتنا للعالم بأن كلمتنا لها صوت و"على الهواء مباشرةً "، هي رسالتنا للسوريين بأنكم مدهشون حقاً والتي استقيناها من شعار غينيس "officially amazing"، وهي رسالتنا للموت الأصم: سورية على قيد الحب والحياة ومن له أذنان فليسمع".

أريج زيات (مذيعة و معدة في قناة "تلاقي" من مواليد دمشق 1985) اعتبرت أن هذه التجربة فرصة لـ "نثبت للعالم بأننا ورغم كل ما يمر في تفاصيل حياتنا من وجع قادرون على أن نجد طريقاً نحو الإنجاز و ربما الفرح".

إلى جانب شروط الحوار التلفزيوني، حددت اللجنة الرسمية لموسوعة غينيس شروطاً أخرى للتحدي مثل أخذ استراحة لمدة 5 دقائق مقابل كل ساعة بث كاملة، مع تواجد جمهور من 10 أشخاص داخل الاستديو طيلة ساعات البث بالإضافة إلى شروط محددة للحوار مع المواهب الفنية، وأخذ الفواصل وبث التقارير المسجلة.

هذه التجربة ستكون الثالثة على مستوى العالم، حيث سبق وأن تم تسجيل رقم قياسي من 52 ساعة بث في أوكرانيا عام 2011 وكسره مذيع من نيبال العام الماضي بتسجيله حوالي 62 ساعة بث مباشر.

يشار إلى أن قناة "تلاقي" الفضائية بدأت بثها التجريبي في 6 تشرين الأول 2012، وكان الافتتاح الرسمي لها في أيار 2013 بكوادر سورية شابة.

 

قناة "تلاقي" تتابعونها على:

1. الأقمار الصناعية: يوتلسات على مدار نايل سات أفقي (11257)

2. الإنترنت والهاتف المحمول: www.talaqie.net مع وجود رابط للبث المباشر.