2015/01/15

نجمة الشام "امرأة من رماد" أمام كاميرا نجدة أنزور
نجمة الشام "امرأة من رماد" أمام كاميرا نجدة أنزور

بوسطة – علي المحمد

وصلت الفنانة السورية سوزان نجم الدين إلى مصر حيث سيتم تكريمها ضمن مهرجان السياحة العربية الذي يقام في القاهرة (16 / 1 / 2015)، وسيتم منح سوزان لقب "نجمة الشام" وهو بحسب اللجنة المنظمة للمهرجان بمثابة "أوسكار للنجمة الأكثر شعبية في الدراما العربية".

في سياق آخر من المرجح أن تقف سوزان نجم الدين مجدداً أمام كاميرا نجدت أنزور لتؤدي دور البطولة في مسلسله "امرأة من رماد" الذي كتب نصه جورج عربجي، وتنتجه المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

إلى جانب ذلك تستعد نجم الدين للبدء بتصوير مشاهدها في الجزء الثاني من مسلسل "طوق البنات" (تأليف أحمد حامد وإخراج إياد نحاس) حيث تؤدي فيه دور"لمعات" وهي امرأة ثرية ومتنفذة تقوم مع زوجها (رضوان عقيلي) بدور سلبي في العمل بمواجهة "أبو طالب" (رشيد عساف).

كذلك بدأت سوزان بتصوير مشاهدها بفيلم "حب في الحرب" (تأليف وإخراج عبداللطيف عبدالحميد) الذي تنتجه المؤسسة العامة للسينما ويحكي قصة حب بين فتاة وجندي على حاجز للجيش، وسط تفاصيل الحرب الدائرة في سوريا ومفارقاتها. ويشارك في بطولته إلى جانب سوزان : سامر عمران، حسام تحسين بك، بشار اسماعيل، يامن الحجلي، مرام علي وآخرين. ويعتبر "حب في الحرب" أول تجارب سوزان في السينما السورية، إلى جانب فيلم وحيد أيضاً في السينما المصرية بعنوان "القط والفأر" سينطلق عرضه يوم السبت (17 / 1 / 2015) بسينمات مصر.