2015/04/04

قيس شيخ نجيب
قيس شيخ نجيب

بوسطة - متابعة

يسافر الممثل السوري قيس شيخ نجيب إلى مصر حيث سيخوض أولى تجاربه  في الدراما هناك من خلال مسلسل "ألف ليلة وليلة" (تأليف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز) ومن بطولة سوزان نجم الدين، نسرين طافش، و شريف منير، آسر ياسين، ونيكول سابا وآخرين. وسيجسّد قيس في العمل شخصية "كِسرى" ملك الفرس.

كما أنهى قيس أخيراً تصوير دوره في مسلسل "بنت الشهبندر" (تأليف هوزان عكو وإخراج سيف الدين سبيعي) حيث لعب دور "زيد" ابن الزعيم الذي يتعرّض لحادث ويختفي على أثره.

إلى جانب ذلك يخوض النجم السوري حاليّاً تجربة تقديم البرامج التلفزيونية للمرة الأولى من خلال برنامج "مذيع العرب" (كل يوم جمعة ــ 22:30 على "الحياة" و"أبو ظبي الأولى").

كذلك أجاب قيس في حديثه لـ صحيفة الأخبار "اللبنانية" عن سؤال حول المنافسة الحادّة بينه وبين مجموعة ممثلين سوريين منهم قصي خولي وتيم حسن وباسل خياط ومكسيم خليل الذين تفوّق غالبيتهم عليه قبل أن يعود مجدداً لأجواء المنافسة بالقول : "هذا التحليل صائب إلى حد كبير، وربّما ساعدت مجموعة ظروف في هذه الحالة. بالنسبة إلي، شاركت في مجموعة أعمال لم تلق العرض المناسب، إضافة إلى أنّني شخص لا أعرف كيف أبني علاقات جيّدة تخدمني في مجال عملي".

وأضاف: "طبعاً، كل الأسماء التي ذكرتها موهوبة جداً ولها حضور كبير. وللحقيقة، الممثل السوري الجيّد هو أحد أهم عوامل نجاح الدراما في بلاده، كما أنّه يمتلك من المقومات ما يرشحه ليكون أحد الأطراف الفاعلة في هوليوود. لذلك، هو مستمر في حضوره عربياً رغم الحرب التي تشتعل في بلاده، كما أنّ الممثل الجيّد لا يؤطره عمر، وهناك نماذج ناصعة نالت شهرتها في عمر متأخر مثل الراحل خالد تاجا".