2015/06/09

عبد المنعم عمايري نجم بسبعة وجوه في موسم 2015
عبد المنعم عمايري نجم بسبعة وجوه في موسم 2015

بوسطة – دراما رمضان 2015

علي المحمد

يبرز النجم السوري عبد المنعم عمايري كواحد من أكثر نجوم الصف الأول حضوراً في أعمال موسم دراما 2015 ، حيث يطل بسبعة أعمال؛ يعرض معظمها خلال شهر الصوم.

مشاركات كثيفة في كل عام بررها عمايري في مقابلته الأخيرة بالقول "أنا من الممثلين الذين لديهم القدرة على تقديم مجموعة شخصيات منوّعة كل سنة من خلال الخبرة والتقنية وتساعدني في ذلك تركيبتي النفسية والمعرفية والثقافية والشكل الخارجي، ما يجنّبني التشابه في الشخصيات التي أقدّمها حتى لو حافظت على الشكل الخارجي".

عبد المنعم عمايري لعب بطولة مسلسل "غداً نلتقي" حيث جسّد شخصية شاعر وصحافي سوري نزح إلى لبنان بسبب مواقفه المعارضة، لكنّه : "معارض معتدل يحمل كل المبرّرات والدواعي والأسباب المنطقية من قمع وتسلط وغيره لتجعله يتبنى هذا الموقف. يجرّب في لحظات القهر أن يعود إلى بلده، لكنّه يكتشف أنّه مطلوب من الجهات الأمنية فيستمر في حياة الصعلكة" بحسب وصف النجم السوري للشخصية.

وبالتزامن مع "غداً نلتقي" انضمّ إلى فريق "العراب" حيث يلعب شخصية المحامي "حازم" الابن الروحي لـ "مختار المختار" (العراب – سلوم حداد).

وكان عمايري قد أنهى أواخر العام الفائت تصوير مشاهده بـ "حارة المشرقة" حيث أدى دوراً رئيسياً في العمل: "أبو مالك تاجر حبوب الهلوسة، الذي يدير مكتباً عقارياً، كواجهة لأنشطته المشبوهة، ومنها استدراج العقول السوريّة للهجرة خارج سوريا."

كما لم يوفر فرصة الانضمام لـقائمة أبطال "صرخة روح 3" المثير للجدل بطلاً لقصةٍ جديدة من قصص الخيانة التي يتناولها المسلسل، وذلك قبل انتقاله لموقع تصوير "فارس وخمس عوانس" بدور "فارس"خال الفتيات الثلاثة "فتون، فرح، وفريحه"، وشقيقهم "حازم"؛ الذي يعيش معهم سلسلة مغامرات، قصص، ومواقف طريفة، في رحلة بحثهم المعقدّة عن شريك العمر.

بالتوازي مع لعب النجم السوري لأحد أدوار البطولة في العمل البوليسي اللبناني "سوا" (تأليف رينيه فركودس، إخراج شارل شلالا). وحلّ مؤخراً ضيفاً على مسلسل "دنيا 2015"، فيما لم يتضح بعد ما إذا كان سيشارك بلوحات الجزء الحادي عشر من "بقعة ضوء".

يشار إلى أن عبد المنعم عمايري اعتذر عن عدم المشاركة في مسلسل "أرض النعام" بمصر، ولم يشارك أيضاً بثاني أجزاء "الغربال" بسبب خلافه مع مخرج العمل مروان بركات العام الماضي في كواليس تصوير "جوري: ماوراء الوجوه"، ما أدى إلى تغييب شخصيته في الجزء الثاني من المسلسل الشامي