2015/08/06

الكاتب سامر رضوان
الكاتب سامر رضوان

بوسطة- محمد الأزن

وأخيراً... أعلن الكاتب السوريّ سامر رضوان؛ "أطلقوا الرصاص" عنواناً لعمله التلفزيوني الجديد، الذي تنتجه شركة "ايغل فيلمز" اللبنانية لموسم دراما رمضان المقبل 2016، وتدور أحداثه في لبنان، وسيكون من بطولة النجم عابد فهد.

 إعلان  رضوان عن جديده المرتقب، أتى عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك"، وأشعل حماسة متابعيه،  الذين أعربوا عن سعادتهم بعودة صاحب "لعنة الطين" وثلاثية "ولادة من الخاصرة" لواجهة منافسات الموسم التلفزيوني الرمضاني، بعد انتظار طال  قرابة العامين، كما فتح هذا الإعلان باب التخمينات حول اسم المخرج الذي سيتولى إدارة العمل، وفيما أكدّ الكاتب أنّه لن يكون من إخراج رشا شربتجي، أبقى الاحتمالات مفتوحةً بين ثلاثة أسماءٍ مرموقة لمخرجين سوريين، هم: حاتم علي، الليث حجو، ورامي حنا.

سامر رضوان لم يفصح بعد، عن الخطوط الرئيسية لحكاية "أطلقوا الرصاص"، لكنّه ألمح لعدم اقترابه بشكلٍ مباشر من يوميات الحرب السوريّة وأحداثها، قائلاً: "سأذهب بعيداً عن صخب الرصاص، رغم أن العنوان خادع بارتباطه بالمعركة ..أنا في مكان آخر هذه المرة ..وأرجو أن يكون مكاناً محترماً."

وعلمت "بوسطة" من مصادر خاصّة أن عابد فهد لن يرتدي في هذا العمل إهاب الزوج المخدوع، أو الحبيب المتسلط كما في أعماله الأخيرة، بل سيلعب دور شخصية كان لها تأثيرها القوي في بلاد الأرز مطلع الألفية الجديدة، على المستويين السياسي والاقتصادي.