2015/11/09

باسم ياخور
باسم ياخور

بوسطة - علي المحمد

انطلق مساء أمس الأحد (8 تشرين الثاني/ نوفمبر) الموسم الرابع من برنامج "ديو المشاهير" الذي تبثّه قنوات "mtv"، "MBC مصر 2"، و " "MBC 4، والتونسية التاسعة؛ أسبوعيّاً ويستمر لثلاثة أشهر. يتنافس خلالها ثلاثة عشر نجماً عربياً في الغناء، ليربح مشترك واحد في النهاية بمبلغ مالي يقدّمه لإحدى الجمعيات أو المشاريع الخيرية.

في حلقته الأولى بدا البرنامج خفيفاً، وبعيداً عن الجدية التي تتسم بها إلى حدٍّ ما برامج المسابقات الأخرى، وتفاوتت أداءات مشتركيه المشاهير الـ13 بين الجيّد، والمقبول والسيء الذي يغلب على معظم المتسابقين، إلا أنّ تلك المستويات بشكل عام لا يمكن مقارنتها بما قدّمه نجوم المواسم الثلاثة الأولى، لاسيما الموسم الثالث (عرضته قناة lbci عام 2012).

وبدا حضور النجمين السوريين شكران مرتجى وباسم ياخور لطيفاً، لا سيما شكران التي تفوّقت على باسم بالصوت والالتزام باللحن وأداء الوصلات الغنائية على المسرح. واحتفى العديد من الفنانين السوريين بمشاركة شكران بالبرنامج وعبّروا عن دعمهم لها، كما نشروا مقطع من أدائها لأغنية "ياصبابين الشاي" على حساباتهم الخاصة على فيسبوك.

وكان باسم قد أعلن أنه سيقوم بدعم جمعية "خطوة" لتعويض وزراعة الأطراف الصناعية لمتضرري الحرب في سوريا، فيما اختارت شكران دعم جمعية "ساعد" السورية.

العديد من المتنافسين واجهوا انتقادات سلبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصّة الإعلامية اللبنانية سنا نصر ومواطنتيها الممثلتين لورين قديح ورولا شامية، كذلك الشيف أنطوان ومقدّم البرامج ميشال قزي.

هكذا ستستمر المنافسة بين ثلاثة عشر نجماً من لبنان، سوريا، مصر، وتونس خلال الأشهر الثلاثة المقبلة وسيحدد الجمهور عبر التصويت بالرسائل القصيرة، اسم النجم الرابح في "ديو المشاهير" الذي حصد نجومٌ لبنانيون لقبه خلال المواسم الثلاثة الماضية (نادين الراسي، ماغي بوغصن، و طوني أبو جودة)