2015/11/12

جود سعيد
جود سعيد

بوسطة – علي المحمد
أنهى المخرج جود سعيد تصوير فيلمه "رجل وثلاثة أيام" حيث صوّر المشاهد الأخيرة منه يوم أمس (11 تشرين الثاني/نوفمبر) على سفح جبل قاسيون، وفي منطقة الشعلان بدمشق، وجمعت تلك المشاهد بطل الفيلم : محمد الأحمد إلى جانب الممثل مصطفى المصطفى.
وكانت جود قد افتتح تصوير الفيلم منتصف شهر آب/ أغسطس الماضي في طرطوس، وتنقّلت كاميرته بعدها بين سهل الغاب وعدة مواقع في العاصمة دمشق.
وتدور قصة الفيلم خلال ثلاثة أيام تفصل بين نهاية سنة 2012 ومطلع 2013، بطلها كاتب ومخرج مسرحي سوري يحاول نقل تابوت يضم جثمان أحد أصدقائه إلى ذويه، فتنقلب حياة الرجل السابقة وتنفتح له أبواب جديدة في العيش وفهم الحياة.
"رجل وثلاثة أيام" هو ثاني إنتاجات المؤسسة العامة للسينما لعام 2015، وهو من كتابة جود سعيد وخامس أفلامه الروائية الطويلة. ويجمع على قائمة أبطاله: محمد الأحمد، روزينا لاذقاني، ربا الحلبي، لما الحكيم، سارة الطويل، ولاء العزام، مي خليل، مصطفى المصطفى، كرم الشعراني، كما شارك بالفيلم كلّ من : عبد اللطيف عبد الحميد، وشكران مرتجى.

كذلك يشارك فيلم "بانتظار الخريف" الذي أخرجه جود سعيد عن نص كتبه بالشراكة مع عبد اللطيف عبد الحميد، وعلي وجيه عام (2013)، في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث ينافس ضمن المسابقة الرسمية للافلام العربية.

الفيلم يعرض للمرة الأولى وهو من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وبطولة: عبد اللطيف عبد الحميد، سلاف فواخرجي، بشار اسماعيل، كامل نجمة، ناصر مرقبي، ربا الحلبي، رنا ريشة, غفران خضور, رهام قصار, سوزان سكاف, لما بدور, غابرييل ماركيل, مصطفى المصطفى, حسن دوبا, وعلاء قاسم.