2015/11/16

مؤيد الخراط
مؤيد الخراط

بوسطة - دانا وهيبة

بدأ الممثل الشاب مؤيد الخراط تصوير مشاهده في مسلسل "عطر الشام" (إخراج محمد زهير رجب حيث يلعب دور المحامي "فهمي"  :"الشاب المثقف والمختلف عن أقرانه  من أبناء الحارة"، يتزوج بفتاة من حارة أخرى على خلاف مع أبناء حارته، فيتعرض لضغوطات من أجل التخلي عن زوجته، لكنه يرفض ذلك محاولاً إيجاد حلول للمصالحة بين الحارتين.
أيضاً يشارك في مسلسل "مذنبون أبرياء" (إخراج أحمد سويداني) بشخصية طالب جامعي يدمن تدريجياً على تعاطي المخدرات ، إلا أنه لا يخفي الأمر عن والده المتفهم (علي قاسم،  والذي بدوره يقدم له المساعدة في العلاج كي يتابع دراسته في كلية الطب البشري.
وكان مؤيد قد انهى مؤخراً تصوير مشاهده في مسلسل "نبتدي منين الحكاية" (إخراج سيف الدين سبيعي) بدور شاب يبحث عن شقيقته (جفرا يونس) التي تزوجت بشاب من طائفة أخرى.
بعيداً عن الدراما، يتابع الخراط نشاطه الفني كرئيس للجنة التمثيل في مشروع "بكرا النا" ، وهو مشروع وطني تابع لمحافظة دمشق، يعتني بالمواهب السورية لدى الأطفال الموهوبين بالـ (رياضة، رسم، نحت، أعمال يدوية، غناء، عزف، كورال، رقص، تمثيل) ويستهدف حالياً مدارس الإيواء ومراكز الأيتام وأبناء وبنات الشهداء إضافة لـ 35 مدرسة تربية، ومن المقرر أن ينطلق المشروع لكل المحافظات السورية